قافلة الأزهر الطبية لبئر العبد تفحص 4000 مريض وتجري 125 عملية جراحية

قافلة الأزهر الطبية
قافلة الأزهر الطبية

واصلت قافلة الأزهر الشريف الطبية الموفدة إلى مدينة بئر العبد بشمال سيناء، أمس الأربعاء عملها لليوم الرابع على التوالي، بمستشفى بئر العبد المركزي، وسط إقبالٍ شديد من أهالي المدينة والقرى المجاورة لها، للاستفادة من خدمات القافلة المجانية.


وبلغ إجمالي عدد الحالات التي قامت القافلة بفحصها منذ بدء عملها يوم الأحد الماضي أكثر من 4000 مريض، فيما أجرى أطباء القافلة 125 عملية جراحية متنوعة، وتم صرف الأدوية لجميع المرضى بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.


وزار عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب مقر عمل القافلة، وأشادوا بما تقدمه من خدمات طبية لأهالي المدينة، وبالدور الكبير الذي يقوم به الأزهر الشريف لدعم سيناء وأهلها.


وتضم القافلة، التي تختتم عملها اليوم الخميس، 24 من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، في تخصصات الجراحة العامة، جراحة الأطفال، الأطفال، النساء والتوليد، الرمد، الباطنة، الصدر، التخدير، الأوعية الدموية، العظام، الجلدية، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب.


وأطلق الأزهر الشريف في الأشهر القليلة الماضية العديد من القوافل الدعوية والإغاثية والطبية للمحافظات الحدودية والنائية، وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لإدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصرَ وخارجها؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يُعَدّ مُكَمِّلًا لدوره الدعوي والتعليمي.