صور| خاصية من «إنستجرام» تساعد مدمني المخدرات على علاجهم

إنستجرام
إنستجرام

أفادت تقارير عالمية من بينها موقع «techcrunch» الشهير والمتخصص في الأخبار التقنية ، أن موقع الصور الشهير «إنستجرام» يرسل نافذة منبثقة توفر للمستخدمين موارد إدمان المخدرات إذا بحثوا عن علامات تصنيف معينة، مثل «أفيونيات».

ويمكن للمستخدم بعد ذلك اختيار الحصول على موارد الدعم التي طورها إنستجرام مع إدارة خدمات إساءة استعمال العقاقير، والمجلس الوطني المعني بإدمان الكحول والمخدرات، والشراكة من أجل الأطفال الخاليين من المخدرات، كما ستكون هناك أيضًا نصيحة لعائلة وأصدقاء الأشخاص الذين يعانون من مشكلات إساءة استخدام المواد.

وقال  «إنستجرام» إنه في حين أن الكثير من الناس يستخدمون هذه الوسيطات المتعلقة بالمخدرات للعثور على مجتمعات الدعم، فإن الآخرين يسيئون استخدامها لتبيع المخدرات. 

و في الشهر الماضي ، قام موقع التواصل الشهير «Facebook» بإعادة توجيه المستخدمين الذين يبحثون عن شراء الأدوية وقام بتخصيص مربع "هل يمكننا المساعدة؟" ، وقالت فيسبوك عن الخاصية الجديدة عبر موقعها "إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يعاني من سوء استخدام المواد المخدرة ، فنحن نرغب في مساعدتك في إيجاد طرق للحصول على حالات علاج مجانية وسرية بالإضافة إلى معلومات حول استخدام المواد والوقاية والشفاء منها عن طريق  الضغط على زر " الحصول على الدعم "

Instagram_Drug_Searches

Opioid_Interstitial

instagram_money_scam

Facebook_Can_We_Help
melting and boiling point of aluminium

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم