القليوبية| «رامب» كفر الحصة يفتقد الإنارة

 كوبرى كفر الحصة
 كوبرى كفر الحصة

بالرغم من اهتمام الدولة بإنشاء الطرق والكباري والإنفاق بالمليارات من الجنيهات ومنها  حل مشكلة قطع طريق مصر اسكندرية  الزراعي امام قرية كفر الحصة مركز بنها بالقليوبية

والذي كان يمثل صداعا امام المسئولين  تم بناء كوبري «‬رامب» في 2014 بتكلفة إجمالية 19 مليون جنيه من ضمنها تكسية وتغطية 200 متر من الرشاح أسفل الكوبري من الناحية الشرقية  لربطها بالناحية الغربية اعلي الطريق الزراعي والسكة  الحديد حيث كان في السابق يقوم الأهالي باصطحاب المواشي والعربات الصاج للعبور بها الي اراضيهم بالناحية الأخري مما كان يتسبب في موت العديد من الاهالي وغلق الطريق بالساعات .إلا انه لم يف بالغرض المطلوب لأبناء القرية.
التقت «بوابة ‬أخبار اليوم » بأهالي القرية لرصد متطلبات مرتادي الكوبري.


يقول عبدالله عبدالمنعم  من اهالي القرية: بالرغم من ان الكوبري ساهم في حل مشكلات كثيرة منها تعطل حركة المرور بالطريق حيث كان يشهد مشاجرات بين الأهالي والسائقين لوقوع حوادث اثناء عبور الفلاحين بمواشيهم ويقوم الاهالي بقطع الطريق ـ إلا ان به بعض العيوب ومنها عدم وجود سلم للمشاة أسفل الكوبري بالناحية الشرقية.. وقال حامد توفيق مهندس زراعي إن الأهالي يستخدمون الكوبري بشكل سهل وميسر أثناء ركوبهم الدراجة النارية أو الدواب ونظرا لطبيعة القرية حيث ان الطريق يقسم القرية الي نصفين  ويفصل الكثير من المنازل عن الحقول فهناك الكثير من الاهالي لايجدون امامهم سوي الصعود سيرا علي أقدامهم 200 متر ثم عبور الكوبري أعلي السكة الحديد والطريق الزراعي ثم الهبوط بالناحية الأخري بمسافة 190 مترا.


ويوضح ياسر حامد مدبولي ان الكوبري ليس به إنارة  وأبنائي عند عودتهم من مدارسهم بالفترة المسائية والواقعة بالجهة الاخري لايجدون امامهم إلا المخاطرة بحياتهم وعبور الطريق السريع خوفا من الظلام الدامس بالكوبري لأنه يقع بأطراف القرية من الناحية القبلية.


وأشار ضياء فوزي من أهالي القرية إلي أنه بالرغم من ان الكوبري انهي معاناة الفلاحين وقضي علي الحوادث وحافظ علي الارواح إلا أن الكثير من الاهالي يعبرون الطريق بسبب  عدم وجود سلم للمشاة بالناحية الشرقية وارتفاع الكوبري الذي يعتبر مجهودا علي كبار السن..  أما مختار عرابي  فطالب بإزالة الحواجز الاسمنتية بمطلع الكوبري حتي يتمكن الأهالي من المرور بالعربيات الكارو وماكينات المياه.. وتركيب  لمبات إنارة بجسم الكوبري وأعمدة انارة بمطلع ومنزل الكوبري.


ومن جانبه أكد المحافظ د. علاء عبدالحليم مرزوق انه يتم دراسة المشاكل الفنية والهندسية بالطرق والكباري علي مستوي المحافظة لوضع الحلول المناسبة بالتنسيق مع وزارة النقل، موضحا أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت موضحة لرفع كفاءة الطرق لتوفير الخدمة الجيدة والمناسبة
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم