نائب رئيس الشركة القابضة: بدل جلسات إدارة الشركات المشتركة «قانوني»

وليد الرشيد نائب رئيس الشركة القابضة الكيماوية
وليد الرشيد نائب رئيس الشركة القابضة الكيماوية

قال وليد الرشيد نائب رئيس الشركة القابضة الكيماوية إن من حق الشركة القابضة والشركات التابعة ،ترشيح من تراه مناسبًا للتمثيل في مجلس إدارة الشركات المشتركة ،وفقًا للمعايير التي تضعها الشركة.

وأضاف أن اختيار أعضاء مجالس الإدارات للتمثيل في مجلس الإدارة الشركات المشتركة بأي عدد من أعضاء مجالس الإدارة ،لمتابعة حصتها بالشركات المشتركة،يسمى "تمثيل المال العام" يتم باختيار مجلس إدارة الشركة المختصة.

وأشار في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن ما يصرف للممثل المال العام هو ما يقرره مجلس إدارة من حصة مجلس الإدارة من الشركة المشتركة في الإرباح التي تؤول للشركة ويتم صرف مكافأة لممثل المال العام وهو قانوني طبقا لإحكام رقم 85 لسنة 1983 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 606 لسنة 2008 وإحكام المحكمة الدستورية في هذا الشأن ،ويعد هذا أجر مقابل عمل.

وأضاف الرشيد أنه ممثل للمال العام في شركة النهضة للصناعات بصفته وتم اختياره من قبل الشركة القابضة لإدارة حصة الشركة وأنه كأي عضو من أعضاء مجلس الإدارة له مكافأة حضور مجلس إدارة وهذا يكفله القانون  ،ونفي صحة ما تداولته أحد المواقع من إهدار للمال العام، واستغلال منصبه بمخالفة القانون.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم