محافظ أسوان يوجه باتخاذ الاحتياطات والتدابير لمواجهة السيول المحتملة

محافظ أسوان فى يلتقى مسئولى الرى والوحدات المحلية
محافظ أسوان فى يلتقى مسئولى الرى والوحدات المحلية

عقد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اجتماعا موسعًا لمتابعة استعدادات الأجهزة المختصة للتعامل السريع مع أي سيول أو أمطار تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية، مع آخذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة.

 

 وحضر الاجتماع اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتير العام، بجانب رؤساء المراكز والمدن ومديري الجهات المعنية.

 

 وشدد محافظ أسوان على المسئولين بسرعة اتخاذ الخطوات الفعلية والحاسمة للتعامل مع أي تعديات أو مباني سكنية مخالفة على مخرات وأودية السيول الطبيعية من خلال توجيه إنذارات للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع مديرية الأمن وهو الذي يتوازى مع إيجاد حلول وبدائل خارج الصندوق للمقيمين في هذه المساكن بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات مراعاة للبعد الاجتماعي لهم.

 

وكلف المحافظ المسئولين كلاً في نطاق اختصاصاته بالتأكد من صلاحية جميع المعدات الثقيلة والسيارات ومراجعة أسفل الطرق السريعة والسكك الحديدية، مع استمرار أعمال التطهير لشبكات الصرف الصحي وضمان صلاحية عربات الكسح وشفط المياه، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية معسكرات الإيواء والمهمات المطلوبة لها، بالتنسيق مع الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ورؤساء المراكز والمدن.

 

 مطالباً بتطبيق منظومة متكاملة لجمع القمامة حول مصرف السيل، مع مواجهة ظاهرة إلقاء المخلفات بتطبيق غرامات على المخالفين، بجانب تكثيف التوعية في وسائل الإعلام ودور العبادة ومؤسسات المجتمع المدني لحث المواطنين للوقوف صفاً واحداً للقضاء على التلوث في المصرف من أجل ضمان استيعابه لأي كميات من مياه السيول في حالة حدوثها.

 

وأكد محافظ أسوان على أنه سيتم خلال جولاته الميدانية الصباحية مواجهة أى حالات للإهمال أو التراخي أو القصور في المواقع الخدمية والمرافق العامة باتخاذ قرارات صارمة تصب فى الصالح العام ولمصلحة المواطن .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم