مختار مرزوق: ربط ظاهرة الإلحاد بمصر «محاولة بائسة»

الدكتور مختار مرزوق
الدكتور مختار مرزوق

رفض د. مختار مرزوق، عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر بأسيوط، ما يثار حول ظاهرة الإلحاد وارتباطها بمصر، قائلا: «ما نشر عن الإلحاد كلام لا يمت إلى الحقيقة بصلة».

 

وأوضح د. مرزوق، خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن ما يتردد من محاولة بائسة لدى قوى أهل الشر في الداخل والخارج لتشويه سمعة مصر بعد أن أصبحت البلد آمنًا مطمئنًا وهذا واضح لدى الجميع، بعد أن أصبحت القوة العسكرية لمصر مهابة بين جيرانها وبعد أن استرد النظام السياسي عافيته بعد ما حدث في 25 يناير.

 

وأضاف: « كل ذلك دعا قوى الشر في الداخل والخارج إلى تلويث سمعة مصر في هذا الموضوع، وهو الإلحاد، ونحن نقول لهم إن الإلحاد ظاهرة شاذة سواء في مصر أو غيرها من البلدان العربية، وعندما نتحدث عن مصر نجد أن المساجد في ربوعها من أقصاها إلى أدناها تعلن الأذان يوميًا ،ونجد أن المسيحيين يتمسكون بعقيدتهم والكل سواسية سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.

 

وأشار أن مسألة إنكار الله عز وجل أمر لا يقره مسلم أو مسيحي وهما طرفا الوجود في جمهورية مصر العربية، والدليل على أن هذا ليس بظاهرة، وهؤلاء الشواذ فكريًا لا يستطيعون أن يقيموا مؤتمرًا في أي بلد من البلاد بدعوى أنهم سيتكلمون عن عدم وجود الله عز وجل، لأن وجود الله سبحانه وتعالى فطرة، فطر الله الناس عليها، فالطفل يولد من بطن أمه يولد وعنده من الناحية العقلية التي يدركها شيئًا فشيئًا أن الأثر يدل على المؤثر، بدليل أنك إذا ما ضربته على خده الأيمن فينظر إليك من الناحية اليمنى والعكس.

 

واستكمل حديثة قائلًا: أن هؤلاء الملحدين الذين يظهرون في الفضائيات قبضوا ثمن هذا الفعل ،فهم يظهرون بسبب ما قبضوه من أموال لتشويه صورة مصر في الداخل والخارج وأنها محاولة بائسة.

 

وأضاف أنهم مأجورون، لزعزعة النظام في مصر ولابد من سن قانون يحافظ على الأديان السماوية الثلاثة المعترف بها في الإسلام، فلا يسمح لرجل غير متزن يدعي أن الله تعالى ليس موجودًا ثم يسمح له أن يظهر في الفضائيات ويطعن في الثوابت التي أجمع عليها العقلاء في الدنيا.

 

والجدير بالذكر أن إحدى الصحف العربية نشرت تقريرًا عن الإلحاد، تشير خلاله إلى أن مصر جاءت في مقدمة الدول العربية التي تنتشر فيها هذه الظاهرة، والتي يرجع سببها إلى تشويه جماعة الإخوان الإرهابية للدين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم