رئيس بوروندي يفتتح المركز المصري لحديثي الولادة في بلاده

السفيرة المصرية خلال مراسم افتتاح المستشفي
السفيرة المصرية خلال مراسم افتتاح المستشفي

 افتتح بيير نكرونزيزا رئيس بوروندي المستشفى المحلي «موسيني» الجديدة في بلدية طنجرة، في محافظة نجوزي البورندية، والتي تم  فيها تشغيل المركز المصري البوروندي الجديد للأطفال حديثي الولادة بها منذ شهرين.

 

وشاركت  د. عبير بسيوني رضوان  سفيرة مصر في بوروندي وعدد من الوزراء ووزير الصحة العامة البوروندي ومكافحة الايدز في مراسم الافتتاح حيث كان في استقبالهم مدير مستشفى موسيني الجديد ببلدة طنجرة.

 

واستعرضت  د. عبير بسيوني رضوان، أمام الرئيس البوروندي الجهود المصرية في خدمة مجال الصحة في بلاده، ومكونات المركز المصري الجديد الذي قامت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية  بشحن المعدات والأجهزة اللازمة للمركز الذي يشتمل على 10 حضانات بملحقاتهم، إلى جانب الأجهزة الأساسية الأخرى اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي والعلاج الضوئي ومستخلصات وأنابيب أوكسجين وغيرها مما قاربت تكلفته مع إرسال الفنيين المصريين لتركيبها وتشغيلها وتدريب الطاقم البوروندي عليها قرابة 2 مليون جنيه مصري.

 

 وفي ختام زيارة الرئيس البوروندي للمركز قدمت السفيرة المصرية  هدية تذكارية له بهذه المناسبة.

 

ومن جانبه شكر الرئيس البوروندي بيير نكرونزيزا مصر على دعمها المستمر لبوروندي وكذلك شكر وزير الصحة البوروندي المساهمات المصرية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم