الحلقة الثانية| «نصائح غذائية» لرفع التحصيل الدراسي عند الأطفال

«نصائح غذائية» لرفع التحصيل الدراسي عند الأطفال
«نصائح غذائية» لرفع التحصيل الدراسي عند الأطفال

مع اقتراب دخول المدارس، يشغل بال كثير من الأمهات تحضير وجبات إفطار صحية لأطفالهن، حيث تبحث الأمهات عن وسائل وطرق غذائية صحية تمكن الطفل من أداء دروسه ويكون بصحة جيدة.

هنا تقدم خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش سلسلة موضوعات لتغذية الأطفال والتي تبدأ بوجبة الإفطار.

 

وقالت أن وجبة الإفطار هي الوقود لأولادنا في الصباح فمن أهم العناصر المفترض توافرها في وجبة الإفطار.

 

النشويات 


وجبه الفطور تكون غنية بالنشويات المركبة وبطيئة الامتصاص لإمداد جسم طفلك بالطاقة الذي يحتاجه جسمه للمجهود الذهني والبدني في المدرسة وفترة النهار.

 

ونحاول أن  تكون أطعمة صحية من النشويات مثل البقسماط والخبز الأسمر والتوست ومن المفضل أن تختاري الخبز الأسمر أو خبز الشوفان لاحتوائهم على نسبة عالية من الألياف التي تساهم بالشعور بالشبع.

 

البروتينات 


البيض يعطي شعور بالشبع ويساعد علي تقليل كمية الأكل الذي يدخل بعد لأجسامهم أو المكسرات أو الزبادي أو اللبن أو كل أنواع الجبن منتجات الألبان كلها أو البقوليات مثل الفول والعدس والحمص. 

 

الخضراوات


يجب تناول الخضراوات مع وجبة الإفطار لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والماء والفيتامينات كما أنها تعطي شعور بالشبع عند الطفل مثل الخيار والجزر و الكرفس والفلفل بألوانه والطماطم والكابوتشى والجرجير.

 

منتجات الألبان


حاولي يكون في وجبة الإفطار حليب خالي الدسم أو مشتقاته كالزبادي والجبن واللبنة.

 

الفواكه


قدمي لطفلك في وجبه الإفطار نوع من الفاكهة فهو يحتاج إلى حصتين من الفواكه لما تحتويه من فيتامينات ضرورية لبناء الجسم مثلاً تفاح أو نصف حبة رمان متوسطة الحجم أو موزه أو فراولة أو برتقاله أو ممكن نستخدم الفواكه المجففة.

 

الدهون 


الدهون المفيدة والتي تعود بالنفع على صحة طفلك مثل:

 

-زيت الزيتون ممكن استخدامه علي الفول أو السلطه 

-الزيتون 

-المكسرات 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم