«مدبولي» يوافق على إضفاء صفة النفع العام على 21 مؤسسة وجمعية أهلية

 رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان د. مصطفى مدبولي

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر قبل قليل، قرار رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بالموافقة على إضفاء صفة النفع العام على 21 مؤسسة وجمعية أهلية، بناءً على ما عرضته عليه وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.

وشملت القرارات كلاً من المؤسسة الخيرية لأبناء الدقهلية للعاملين بدولة الكويت، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بتوشكي غرب مركز نصر النوبة، وجمعية السلام الخيرية بالعاشر من رمضان، وجمعية عرب الأنصار البقرية بالعاشر من رمضان، وجمعية بسمة الخيرية بالزقازيق، وجمعية منارة الشرق الخيرية بالسويس، والجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية فرع ديروط الشريف.

واشتملت القرارات على جمعية دار الأرقم الخيرية بالعطوي، وجمعية حبيبة الخير للتنمية بالجيزة، وجمعية التنمية والرعاية بالشئون الاجتماعية بقنا، ومؤسسة التكافل الاجتماعي فرع قنا، وجمعية المستقبل لسيدات برج العرب، والجمعية الخيرية الإسلامية بمسجد السيوف بحري، والجمعية المصرية للخدمات العامة بمنشأة ناصر، وجمعية دعاة الخير لتنمية المجتمع بمدينة الشروق، وجمعية الأسرة والطفولة بالسويس، وجمعية تعمير المساجد بالصيلي في رشيد، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم وتنمية المجتمع بأبنوب.

وتضمن القرارات كلاً من الجمعية النسائية للخدمات الاجتماعية بموط، والجمعية الخيرية للتنمية وكفالة الطفل اليتيم، وجمعية منوف للتنمية الاجتماعية.

وتتمتع كل المؤسسات والجمعيات السابقة، بامتيازات السلطة العامة، حيث لا يجوز الحجز على أموالها كلها أو بعضها، وعدم جواز اكتساب تلك الأموال بالتقادم، وإمكانية نزع الملكية للمنفعة العامة لصالحها تحقيقاً للأغراض التي تقوم عليها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم