هالة زايد: نستهدف خفض الوفيات الناتجة عن الأمراض غير السارية

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، أن مبادرة رئيس الجمهورية تهدف إلى القضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأشارت "زايد"، خلال مؤتمر صحفي، عقد عقب انتهاء اجتماع الحكومة، إلى أن رؤية المبادرة تتمثل في الوصول إلى مصر خالية من فيروس "سي"، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية.

وأكدت وزيرة الصحة، أن المبادرة تتضمن الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي "سي"، والتقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، فضلا عن الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وأوضحت د. هالة زايد، أن هناك  خطة مرحلية ببرنامج زمني للمبادرة، حيث سيتم تنفيذها على 3 مراحل بالمحافظات، لافته الى أن الفئة المستهدفة هم الموطنون ممن تزيد أعمارهم عن 18 عامًا من الجنسين بجميع المحافظات ممن لم يسبق لهم الفحص والعلاج.

وبشأن الخطة الإعلامية لمبادرة الرئيس، أوضحت الوزيرة أن الحملة ستبدأ من 21 سبتمبر 2018 على 3 مراحل، وحتى نهاية الحملة، وتشمل التغطية الإعلامية استخدام إعلانات التليفزيون، والراديو، والطرق الرئيسية، وطباعة مطويات للتوعية، فضلا عن مواقع التواصل الاجتماعي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم