بروتوكول تعاون بين «المجتمعات العمرانية» و«التموين» بشأن المناطق اللوجيستية

 مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

شهد رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة د. مازن حسن، أن البروتوكول يأتي في إطار سعي الحكومة للتوسع في إقامة المزيد من المناطق التجارية واللوجيستية، حيث يهدف إلى قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإمداد جهاز تنمية التجارة الداخلية بالخريطة المحدد عليها كافة المواقع التي تصلح لاستغلالها كمناطق لوجيستية، يمكن طرحها على المستثمرين عن طريق دمجها بالخريطة الاستثمارية الخاصة بالجهاز، وكذا تقديم كافة التيسيرات لاستصدار كافة التراخيص الخاصة بالمستثمرين داخل المدن التي تقع تحت ولايته في حالة طلب الجهاز.

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية د. إبراهيم العشماوي، أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تبادل الخبرات، فيما يتعلق بأسلوب طرح الفرص الاستثمارية على المستثمرين، وإنشاء فريق عمل من الجهتين لعمل الدراسات اللازمة لإنشاء المناطق اللوجيستية، وكذا فيما يتعلق بتحديد أسس ومعايير تسعير الفرص الاستثمارية التي يتم طرحها على المستثمرين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم