مدبولي: القضاء على قؤائم الانتظار وفيروس "سي" أهم أهداف الحكومة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
Audi Egypt

وجه د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة للشعب المصري، بمناسبة العام الهجرى الجديد، لافتا الى أن أهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  الاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم.

وأضاف رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى عقد بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء اجتماع الحكومة الاسبوعي أن هناك  منظومة جديدة للتعليم سيتم العمل بها بدا من العام الجاري.

ولفت رئيس الوزراء الى ان في قطاع التعليم تم الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية الجديدة، وتدريب جميع المعلمين، كما سيتم العمل على تغيير أسلوب تفكير الطلاب وذلك خلال المنظومة التعليمية الجديدة والتى تهدف لانهاء " رعب" الثانوية العامة للأسرة المصرية ككل.

وأكد رئيس الوزراء انه يتم حاليا توصيل البنية المعلوماتية بمدارس الثانوية لـ2576 مدرسة وتم الانتهاء من 2430 مدرسة بنسبة تتعدى ال 90%، مشيرا الى انه سيتم الانتهاء من المدارس المتبقية  خلال أكتوبر المقبل.

ونوه مدبولي، بأن ملف التعليم من اولويات الحكومة وذلك في اطار التوجيهات الرئاسية مؤكدا ان الفترة الحالية تشهد تطوير فعلي للتعليم في مصر.

واوضح رئيس الوزراء بشأن ملف الصحة والذي يأتى في اطار توجيهات الرئيس السيسي أنه تم الانتهاء من 19 ألف عملية جراحية لقوائم الانتظار خلال شهرين بتكلفة 560 مليون جنيه.

وبشأن ملف " فيروس سي"، قال رئيس الوزراء أن المستهدف حاليا الكشف والمسح الطبى من  45 مليون مواطن الى 52 مليون مواطن من فيروس سى خلال عامين، متوقعا أن بحلول عام 2020 سيتم القضاء على فيروس سى.

بشأن ملف الطرق، أوضح رئيس الوزراء انه اعتبارا من يوم السبت المقبل لا مرور لسيارات النقل على الطريق الدائري في الفترة من ١٢ صباحا حتى السادسة ٦ صباحا.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم