قرار هام من جامعة القاهرة تجاه أبناء شهداء الجيش والشرطة

مجلس جامعة القاهرة
مجلس جامعة القاهرة

عقد مجلس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، لبحث الاستعدادات والترتيبات النهائية لبدء الدراسة واستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2018/2019 والمقرر له يوم السبت 22 سبتمبر. وحضر الاجتماع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد.

 

واستهل رئيس الجامعة، الاجتماع بتهنئة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ببدء العام الجامعي الجديد، مؤكداً علي ضرورة انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية وتجهيز القاعات والمدرجات والمعامل والمكتبات، وذلك قبل بدء الدراسة بأسبوع لضمان انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول، وكذلك الانتهاء من توزيع الطلاب علي الشعب والأقسام الدراسية، واستخراج البطاقات الجامعية، والانتهاء من نتائج التحويلات ونقل القيد بين الكليات.

 

وقدم الخشت، التهنئة للواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد، مشيداً بالتعاون بين المحافظة والجامعة من خلال عدة مشروعات، أبرزها مشروع تطوير ترعة المنصورية، وشكر الخشت اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة السابق.

 

كما قدم الشكر للدكتورة جيهان يسري للجهود التي بذلتها خلال فترة عمادتها لكلية الإعلام، وقدم التهنئة للدكتورة هبه السمري لتعيينها قائماً بأعمال عميد الكلية، كما كرم رئيس الجامعة الدكتور فتحي خضير لانتهاء فترة عمادته لكلية طب قصر العيني.

 

كما هنأ الدكتورة هالة صلاح العميد الجديد لطب القصر العيني، وتقدم الخشت بالتهنئة للدكتور محمد لطيف العميد السابق لمعهد الأورام، لتعيينه أميناً للمجلس الأعلى للجامعات، وهنأ الدكتور حاتم أحمد عبد الرحمن أبو القاسم لتعيينه قائماً بأعمال عميد المعهد.

 

واستعرض الخشت، كافة الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد مع مجلس الجامعة وذلك في ما يتعلق بانتهاء أعمال التجديد والصيانة بالمباني الجامعية قبل بدء الدراسة، و تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية من اليوم الأول للدراسة، وتفعيل الأنشطة الطلابية، وأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي مع بدء الدراسة وعملية تنظيم دخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي ومنظومة الكاميرات، إلى جانب خطط الكليات لاستقبال الطلاب من اليوم الأول للدراسة.

 

واستعرض رئيس جامعة القاهرة، خطة الجامعة في استقبال الطلاب الجدد والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة وتاريخ الجامعة، وذلك بمشاركة الطلاب القدامى، إلى جانب حفل استقبال يُقام بجوار قبة الجامعة للطلاب يتضمن أنشطة طلابية ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية.

 

وأكد الخشت، علي ضرورة قيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والاقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية، إلي جانب الموسم الثقافي والفني علي مستوي الجامعة، ليتضمن ندوات وأنشطة ثقافية وفنية ترتقي بالذوق العام. 

 

وأوضح دور إدارات رعاية الشباب في كل كلية، جنبًا إلي جنب مع رعاية الشباب علي مستوي الجامعة، في العمل مع الطلاب وتوفير الأنشطة التي تناسبهم وتلبي احتياجاتهم.

 

وقال رئيس جامعة القاهرة إن عمليات التطوير الخاصة بمبنى القبة والذي تخضع لمواصفات أثرية وكان لكلية الآثار بالجامعة دور هام وكبير في هذا الإطار، كما استعرض أعمال تطوير المدن الجامعية بالشكل الذي يليق بجامعة القاهرة، مشيرًا  فيما يتعلق بتسكين الطلاب، أن العمل قائم في صيانة المدن الجامعية التابعة للجامعة منذ فترة، ومضيفاً استمرار العمل بمكتب رعاية الطلاب غير القادرين.

 

وأكد الخشت على إعفاء جميع أبناء الشهداء من الشرطة والجيش من المصروفات الدراسية ومصروفات الإقامة في المدن الجامعية.

 

وأعلن رئيس جامعة القاهرة عن مشروع مشترك بين جامعة القاهرة ومديرية الأمن بالجيزة لدراسة اتجاهات الجريمة، حيث تم تشكيل لجنة متخصصة لعمل مشروع بحثي في هذا الأمر وتقديمه لمدير الأمن لمعالجة أسباب ازدياد معدلات الجريمة في محافظة الجيزة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم