"رواد النيل" تعقد الملتقى الأول لتدريب الشباب

رواد النيل
رواد النيل

عقدت مبادرة "رواد النيل لدعم الصناعة" ملتقاها الأول لتدريب الشباب على مدار يومين بمقر جامعة النيل وبمشاركة 25 متدربًا يمثلون 13 محافظة مختلفة.

 

شمل البرنامج، تدريب المتطوعين على مهارات الاتصال، بالإضافة لشرح كامل لتفاصيل مبادرة رواد النيل، وبرنامج تحدي الابتكار بكافة فروعه، وبرنامج التوعية والتدريب، والتعريف بمراكز تطوير الاعمال المزعم إنشاءها بالبنوك لإرشاد الشباب الراغبين في إنشاء شركاتهم والحصول على التمويل المطلوب من البنوك بعد التوافق مع شروطها.

 

وأكدت هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، أن برنامج التدريب يأتي في إطار سعي المبادرة لخلق كوادر شابة قادرة على الإبداع والابتكار من خلال اطلاعهم على أحدث التقنيات وأساليب العمل المختلفة وتزويدهم بطرق تأسيس ودعم وتطوير كافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأوضحت لبيب أن برنامج شباب "رواد النيل" هو برنامج تطوعي يستهدف دعم أنشطة المبادرة بكافة المحافظات ودعم بيئة ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على إنشاء مشروعات خاصة، من أجل تحسين الاقتصاد وتوفير فرص عمل وسد حاجات المجتمعات التي تنشأ بها تلك المشروعات.

 

وتعد مبادرة رواد النيل أحد أبرز المبادرات الهادفة إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال في مصر، والتي تمثل نتاج اتفاقية رعاية استراتيجية بين البنك المركزي وجامعة النيل الأهلية الرائدة في مجال تطوير ريادة الأعمال، وتسويق ونقل التكنولوجيا، والابتكار والتنافسية والتي من المقرر أن تستمر لمدة 5 سنوات.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم