القبض على 4 موظفين لتلاعبهم في السلع التموينية بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مباحث القاهرة لغز تلاعب التجار المتعاقدين علي توريد السلع التموينية، والاستيلاء علي كميات كبيرة والتصرف فيها بالبيع بقصد التربح ، وتبين أن 4 موظفين تابعين الشركة المصرية لتجارة الجملة وراء صرف المخصصات التموينية بالقاهرة، تم القبض عليهم وأحالهم اللواء محمد منصور مدير أمن العاصمة للنيابة وباشرت التحقيق .


وردت معلومات لمدير شرطة التموين بالقاهرة بقيام بعض التجار المتعاقدين على توريد سلعة «الأرز التمويني» بالتلاعب والاستيلاء علي المخصص التموينية للمواطنين بالقاهرة بالتواطؤ مع بعض موظفي الشركة المصرية لتجارة الجملة ، وتبين من التحريات صحة المعلومات، والتلاعب في  أذون التوريد والاستلام بشكل صوري لكميات الأرز المتعاقد عليها دون توريدها فعلياً والتربح جراء ذلك مما يعد استيلاء على المال العام .


عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة بالقاهرة وحصر السلع التموينية الأرز ، الزيت  حيث أسفر ذلك عن ضبط كل من  «مصطفى أ.ق» 34 سنة مسئول عن مخزن جملة تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بمصر القديمة، وتبين من خلال مراجعة الدفاتر صرف 70 طن أرز، وبمواجهته أقر بتصرفه فيها بالبيع لبعض التجار بمحافظة الجيزة.


 وكذلك القبض علي «مصطفى ع.» 34 سنة مسئول عن مخزن جملة تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بمصر القديمة وعثر بداخل مخزنه على كمية من المواد الغذائية وزنت 20.800 طن أرز غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة لاستهلاك الآدمي .


وضبط «عبد ا.ط» 47 سنة أمين عهدة لفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمصر القديمة، وعثر بداخل الفرع على كمية من المواد الغذائية وزنت 11.380 طن أرز  غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي .


وضبط «عيد ر.ع» 42سنة مسئول عن مخزن جملة بالبساتين، وعثر بداخل المخزن على كمية من المواد الغذائية وزنت 5.760 طن زيت تمويني معبأة داخل عبوات 800 مللي ناقصة الوزن بمقدار 50 مللي لكل منها بقصد التصرف في فارق الكمية بالبيع بالسوق السوداء .


 تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم