غلق باب طلبات الترشيح لانتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية

 جمال عبد الرحيم
جمال عبد الرحيم

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء 12سبتمبر2018 باب تلقى طلبات الترشيح لمنصب رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس.


وصرح جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن اللجنة أعلنت أسماء المرشحين فور إغلاق باب الترشيح مباشرة بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية ومكاتب الصحف بالإسكندرية.

 

وأضاف عبد الرحيم، أن اللجنة تضم الزميلين أحمد على وطارق الفرماوي عضوي المجلس بمساعدة بعض أعضاء الجمعية العمومية، وتبدأ في تلقى الطعون والتنازلات اعتبارا من غدا الخميس ولمدة خمسة أيام تنتهي يوم الاثنين القادم بمقر النقابة الفرعية .


وأشار رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات، إلى أن الأسماء النهائية للمرشحين سوف تعلن يوم الثلاثاء القادم 18سبتمبر  عقب الانتهاء من فحص الطعون، كما تعلن في نفس اليوم أسماء الناخبين بمقر النقابة الفرعية ، فيما تجرى الانتخابات يوم الثلاثاء 2 أكتوبرالمقبل، وفى حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة ، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية،تُجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية، والأعضاء يوم الثلاثاء الموافق 16أكتوبر .


وقال جمال عبد الرحيم أن المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية الزملاء :


1- رزق الطرابيشى (الوفد )
2- محمد محمود (الجمهورية )
3- هويدا فتحى (أخبار اليوم)

ولعضوية المجلس الزملاء :
1-إبراهيم رضوان (أكتوبر)
2-السيد سعيد (الوفد)
3-بسمة الشحات (الديار)
4-تامر صلاح الدين (الفجر)
5-حسن ابوشقرة (الميدان)
6-عصام صبري (أخبار اليوم)
7-عمرو حافظ (الجمهورية)
8-هدى الساعاتي (الشروق)