ندوات لتوعية أهالي الأقصر بتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم إدارة الإرشاد والتوعية بالمديرية عدد من الندوات لتوعية أصحاب المواشي بأهمية التحصين ضد الحمى القلاعية قبل موسم الشتاء.
يأتي ذلك في إطار استعدادات مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر لبدء الحملة القومية الثانية لهذا العام للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية  و الوادي المتصدع المقرر أن تبدأ السبت المقبل 15 من سبتمبر الجاري.


وأوضحت دكتورة دنيا زاد همام مدير عام إدارة الإرشاد والتوعية بمديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه بناءا على توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر و الدكتور عاطف احمد على مدير مديرية الطب البيطري تم تكثيف الندوات التوعوية التي تستهدف الوصول لكافة المواطنين على مستوى المدن والقرى من أصحاب المواشي للتأكيد على أهمية تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية وضمان اخذ المواشي للأمصال و اللقحات اللازمة قبل الموسم الشتوي حفاظا على الثروة الحيوانية بلجان التحصينات بالوحدات البيطرية .


وفى هذا السياق نظمت إدارة الإرشاد ندوة إرشادية بيطرية بالوحدة الصحية بالمريس حول تأمين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وغيرها من الأمراض الفيروسية كالجلد العقدي والبروسيلا .


ومن المقرر أن تقيم إدارة الإرشاد ندوات متعددة على مدار فترة الحملة القومية بالوحدات البيطرية بالقرى والنجوع التابعة للمراكز و المدن بمحافظة الأقصر للتأكد من وصول أعمال الحملة لكل مواطن .


وفى هذا السياق ناشد الدكتور عاطف أحمد على مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للمشاركة الفعالة في توعية الأهالي بأهمية التحصين ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع ، و تسهيل عمل لجان التحصين المتنقلة من منزل إلى منزل بجميع أنحاء مدن المحافظة.


من الجدير بالذكر أن الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية تبدأ على مستوى محافظات الجمهورية  السبت المقبل 15 من سبتمبر الجاري وتستمر على مدار شهر وتستهدف تحصين 65 ألف رأس ماشية بمحافظة الأقصر .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم