محافظ الغربية يوجه بحل مشكلة مياه الشرب الملوثة بالمحلة 

محافظ الغربية يستمع لشكاوي المواطنين اثناء جولته بالمحلة
محافظ الغربية يستمع لشكاوي المواطنين اثناء جولته بالمحلة

وجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بسرعة الانتهاء من تطوير ورصف طريق «محلة أبو علي» وإصلاح أعمدة الإنارة، وأعرب عن استيائه من سوء الخدمات المتواجدة بالطريق .

 

جاء ذلك خلال تفقده  مركز ومدينة المحلة ، وزيارة مصنع تدوير المخلفات الصلبة ،  واستمع لمطالب العمال بالمصنع ووجه المحافظ بحل هذه المشاكل والعمل على تطوير المصنع بما يسهم في تطوير كفاءته الإنتاجية.


وأثناء قيام محافظ الغربية بجولة بشوارع المحلة، جاءه أحد المواطنين حاملًا كوبا من المياه الملوث  كنموذج للمياه الشرب بالمدينة وعلي الفور كلف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية ببحث هذه شكاوي تلوث المياه سريعاً ووجه المحافظ بأخذ عينة من المياه لفحصها كما استمع لشكاوى المواطنين الخاصة بالصرف الصحي والمدارس.


وأكد اللواء هشام السعيد، أن هناك عدة ملفات علي رأس أولوياته وتتمثل في تطوير البنية التحتية في كافة الخدمات والمرافق والعمل على استكمال مشروعات رصف الطرق الداخلية بين قرى ومراكز المحافظة والقضاء على ظاهرة ورد النيل وتطهير الترع والمصارف وإنارة الكباري وتطويرها وترميمها أولا بأول وتطوير مشروع مرفق النقل الداخلي ومشروعات الأمن الغذائي والخبز والعمل على الربط بين جميع التنفيذيين أثناء الجولات الميدانية.


وقال محافظ الغربية، أنا خادم الشارع الغرباوي ومكتبي مفتوح للجميع لا يغلق في وجه أحد، مشيرا إلى أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكافة المحافظين عقب حلف اليمين الدستوري تلخصت في ضرورة التواصل مع المواطنين ميدانيا وحل أزماتهم أولا بأول ووضع آليات عاجلة لوضع أسس لمواجهة أي ظواهر لتراكم أكوام القمامة والإشغالات والمرافق والمرور في المرحلة المقبلة مضيفا إنه يمارس عمله ويعمل في اليوم أكثر 16 ساعة يوميا للاطلاع على كافة ملفات وقضايا وهموم المواطنين داخل المحافظة.


وأضاف السعيد أنه أجرى جولات ميدانية مفاجئة فور وصوله المحافظة منها متابعة سير العمل بمستشفى المنشاوي والمجمع الطبي بطنطا وعدد من المدارس للوقوف على مدى استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد فضلا عن الإشراف على حملات النظافة المكبرة وإزالة التعديات على مياه بحر شبين المتصل بفرع النيل بدمياط بزفتى تلبية لرغبات المواطنين.


جاء ذلك ردا على ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول رفض المحافظ الجديد، مقابلة المواطنين وأعضاء مجلس النواب والتعاون مع القيادات الشعبية أو التصوير معهم في لقاءات رسمية بدعوى اكتفائه بالجلوس داخل مكتبه بديوان المحافظة بطنطا.


وأوضح المحافظ أنه يقدر دور التواصل مع الإعلاميين والصحفيين من أصحاب القلم الوطني والذين يتبنون طرح قضايا وهموم المواطن، لافتا إلى أنه وضع تنسيقا كاملا مع رؤساء المدن ووكلاء الوزارات لتفعيل دور غرف العمليات والشكاوى وتبني التحرك الفعال والميداني لكافة الجهات التنفيذية سعيا لمواجهة أي عراقيل أو مشاكل  تعكر صفو ونفوس أبناء المحافظة.


وأضاف السعيد، أنه سيقوم بتقييم أداء جميع التنفيذيين على مستوى مجالس المدن والمديريات وذلك من خلال الجولات الميدانية، مؤكدا أنه لن يتهاون في معاقبة من يتقاعس عن أداء عمله، مؤكدا "أنا دوري هنا هو الالتفات لحقوق كل مواطن ولا ألتفت لأصحاب أي مصالح خاصة وسأتعامل في إطار القانون ورعاية مصالح الوطن" .


وردا على ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول إلغاء تأشيرات فوق الكثافة بالمدارس التجريبية واللغات، قال إن ذلك الأمر عاري من الصحة، مشيرا إلى أنه أعطى توجيهاته إلى الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، على ضرورة إيقاف التأشيرات الجديدة بعدما تزايد كثافة الفصل الواحد إلى 35% وهو ما وصفه المحافظ بأنه ناقوس خطر يهدد مستقبل وحياه النشأ القادم من طلاب شعبة رياض الأطفال قائلا "مش عاوزين نهدد حقوق أطفالنا في الفصول بسبب أزمة الكثافة ولا بد من خلق جيل يبني على أسس تعليمية وتربويه صحيحة" .

 

وقال المحافظ: "إحنا في مرحلة صعبة ورسالتي خدمة المواطن ورعاية الأسر الأكثر احتياجا والحفاظ على حقوقهم"، مضيفا "سأمد يد العون لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي تمارس دورها في رعايه محدودي الدخل ولن أتسامح في حق من يجور على أبناء ومواطني المحافظة"

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم