الحاج علي يكشف لبوابة أخبار اليوم مفاجأت اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

هيثم الحاج علي
هيثم الحاج علي

صرح رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب دكتور هيثم الحاج علي، أنه يتم التجهيز من الآن لانطلاق اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر إقامته بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس في يناير المقبل.

وأضاف الحاج على في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن هذه الدورة المميزة يتم التجهيز لها منذ انتهاء الدورة الماضية ويعمل فريق عمل خاص على تفادي أي عقبات يتوقع تأثيرها على نجاح الدورة، مؤكدا أن الهيئة توصلت لاتفاق مع الجهات المسؤولة على توفير وسائل مواصلات في كل المواقف الرئيسية في القاهرة لتكون مناطق تمركز سهل الوصول إليها، وسيتم تحديد بعض من هذه الوسائل لتكون مجانية تماما ومجموعة أخرى ستكون بأسعار مخفضة طول فترة معرض الكتاب.

وأشار رئيس هيئة الكتاب إلى بعض المفاجأت بالدورة الخمسين لمعرض الكتاب، قائلا توفير المواصلات ذهاب وعودة حتى أخر شخص موجود بأرض المعرض "مجانية و مدعمة" بالإتفاق مع شركات نقل الركاب بالقاهرة. 
بالإضافة إلى أن سرايات للعرض تليق بالمعرض الدولى الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط، كما يوجد قاعات مجهزة للناشئين، وتوفير واي فاي، وجراجات تتسع لعدد كبير من السيارات، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية متميزة للكبار وركن خاص للطفل مجهز بأحدث التقنيات.

وأكد الحاج على أن إقامة معرض الكتاب بالتجمع الخامس ستعيد له هيبته وتحافظ على قيمة الكتاب الذى عانى في الخيام السنوات الماضية مؤكدا أن المعرض سيتم إقامته في موعده خلال الفترة من 23 يناير حتى 5 فبراير لعام 2019
بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم