صور.. نجوم الفن يحتفلون بنقل سينما «زاوية» لمقرها الجديد

نجوم الفن يحتفلون بنقل سينما «زاوية» لمقرها الجديد
نجوم الفن يحتفلون بنقل سينما «زاوية» لمقرها الجديد
Audi Egypt

أقيم حفل افتتاح سينما زاوية في مقرها الجديد داخل سينما كريم بشارع عماد الدين، بعد عمليات التطوير التي خضعت لها مؤخرًا.

وحضر الافتتاح عدد كبير من النقاد والصحفيين ونجوم الفن، وكان من ضمنهم الفنانة يسرا اللوزي والفنانة منحة البطراوي والمنتج محمد حفظي والمنتج محمد العدل والأب بطرس دانيال والفنان أشرف مصيلحي والفنان عمرو عابد وغيرهم، بالإضافة إلى الناقد الفني محمود عبد الشكور، والسفير البرازيلي بالقاهرة باشيكو دي أزيفيدو أمادو، بالإضافة إلى المنتجين ماريان وجابي خوري، ويوسف الشاذلي مدير عام سينما زاوية.

وعرض في الافتتاح النسخة المرممة من فيلم "باب الحديد" للمخرج الراحل يوسف شاهين، ويأتي ذلك تزامنًا مع مرور الذكرى العاشرة لرحيله، حيث تم تخصيص 10 أيام لعرض 20 فيلمًا من أفلام المخرج الراحل بعد ترميمها، لتبدأ بها أولى فعاليات سينما زاوية في مقرها الجديد، ومن المقرر أن يبدأ العرض الرسمي لهذه الأفلام، مساء اليوم، الأربعاء بفيلم "المصير" في تمام السابعة مساءً، وتختتم يوم السبت الموافق 22 سبتمبر، بعرض 3 أفلام هم "صراع في الوادي" و"اليوم السادس" و"الوداع يا بونابرت".

وقبل عرض "باب الحديد" في الافتتاح، روت المنتجة ماريان خوري مصادفة خاصة بسينما كريم ويوسف شاهين، حيث شهدت السينما عام 1958 العرض الأول لفيلم باب الحديد، والذي لاقى وقتها هجومًا واسعًا ضد شاهين، حتى من أفراد أسرته، لتعود السينما بعد 60 عامًا لتعرض الفيلم بعد ترميمه.

من جانبه حرص يوسف الشاذلي مدير عام سينما زاوية على توجيه الشكر لكل من تعاون معه في مشروع نقل سينما زاوية من مقرها الأول بـ"أوديون" إلى مقرها الجديد بسينما كريم، معربًا عن سعادته بتلك الخطوة من أجل جمهور سينما زاوية الذي يزداد يومًا بعد يوم.

يُذكر أن شركة أفلام مصر العالمية قد بدأت قبل سنوات في العمل على مشروع ترميم 20 فيلمًا من أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين، ومن المنتظر أن تستكمل المشروع على مدار الشهور القادمة.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم