«بنك ناصر» : 50 ألف جنيه قرضًا لتمويل المصروفات الدراسية

بنك ناصر
بنك ناصر

أعلن الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أن البنك ينتهج استراتيجية اجتماعية تستهدف تخفيف العبء عن المواطن من خلال  تقديم برنامج تمويل لسداد المصروفات المدرسية بحد أقصي 50 ألف جنيه ويسدد  القرض خلال 10 أشهر للسنة الدراسية الواحدة.


و يتيح البرنامج تمويل مرحلة تعليمية كاملة وتكون مدة القسط على عدة سنوات، لدعم الأسر الأولي  بالرعاية و محدودي الدخل من خلال تسخير رأس المال لخدمة المجتمع .


وأوضح النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ، أن البرنامج يستهدف  أصحاب الوظائف الحكومية و أصحاب المعاشات بالإضافة إلى ورثتهم، و العاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة، لإتاحة الفرصة  لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس و مساعدة الأسر التي تنفق على تعليم أولادها في مدارس خاصة .


وأضاف فاروق أن المستندات المطلوبة للعاملين في القطاع الحكومي هي طلب الحصول على التمويل، وصورة رقم القومي ساري بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب مع كتابة قيمة المصروفات الخاصة بالطالب و شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر ، بالإضافة إلى مفردات المرتب .


أما بالنسبة لأصحاب المعاشات بالإضافة إلي المستندات السابقة بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.


وكذلك بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فتكون نفس المستندات بالإضافة إلي صور بطاقات عدد اثنين ضامنين وإيصال مرافق حديث لطالب التمويل و للضامنين و كذلك ما يفيد مدة الخدمة على أن لا تقل عن خمس سنوات لكل منهم، و بالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة فهي ذات المستندات العامة و يضاف عليها كشف حساب عن آخر ستة أشهر و مستخرج حديث من السجل التجاري .