قافلة الأزهر الطبية لبئر العبد تفحص ٣٠٠٠ مريض وتجري ٨٠ عملية جراحية

 قافلة الأزهر الطبية
قافلة الأزهر الطبية

استمر توافد أهالي مدينة بئر العبد والقرى المجاورة لها على مستشفى بئر العبد المركزي، أمس الثلاثاء، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها قافلة الأزهر الشريف الطبية، التي واصلت عملها داخل المستشفى لليوم الثالث على التوالي.


وبلغ إجمالي الحالات التي فحصها أطباء القافلة نحو ٣٠٠٠ حالة، إضافة إلى إجراء ٨٠ عملية جراحية متنوعة، وتم صرف الأدوية لجميع المرضى بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.


وتضم القافلة، التي يستمر عملها حتى نهاية الأسبوع الجاري، 24 من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، في تخصصات الجراحة العامة، جراحة الأطفال، الأطفال، النساء والتوليد، الرمد، الباطنة، الصدر، التخدير، الأوعية الدموية، العظام، الجلدية، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب.


وأطلق الأزهر الشريف في الأشهر القليلة الماضية العديد من القوافل الدعوية والإغاثية والطبية للمحافظات الحدودية والنائية، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لإدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصرَ وخارجها؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يُعَدّ مُكَمِّلًا لدوره الدعوي والتعليمي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم