فيديو وصور| 3 وفيات و8 مصابين في حادث انهيار منزل بأسيوط

صورة للمنزل المنهار
صورة للمنزل المنهار

شهدت قرية الجعب التابعة لمركز منفلوط بأسيوط- مساء أمس- حادث انهيار منزل ريفي مكون من 4 طوابق، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بعد نجاح وحدات الإنقاذ السريع وقوات الحماية المدنية من إنقاذهم وإخراجهم من تحت الأنقاض.

 

كان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد ورود بلاغ بانهيار منزل المدعو المدعو قطب جلال قطب بقرية الجعب التابعة لمركز منفلوط والمكون من 4 طوابق ووجود مفقودين تحت الأنقاض.

 

وعلى الفور انتقل محافظ أسيوط واللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية والأمنية إلى مكان الانهيار وإخطار مرفق الإسعاف والنجدة والحماية المدنية وإعلان حالة الاستعداد بمستشفيات الصحة والجامعية لاستقبال المصابين.

 

وقال محافظ أسيوط إنه تم الدفع بعدد 10 سيارات إسعاف إلى مكان الانهيار فور حدوثه، بالإضافة إلى سيارات الحماية المدنية والإنقاذ السريع و2 لوادر وقلابات مجلس المدينة و3 حفارات إلى مكان الحادث، وتم رفع الأنقاض واستخراج 3 جثث و8 مصابين، تم نقل 4 مصابين منهم إلى مستشفى منفلوط المركزي وخرجوا بعد تلقى العلاج و4 من المصابين تم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقى العلاج.

 

 والمصابين هم " على قطب 19 سنة ومصطفى ثابت 25 سنة وعمر سيد 43 سنة وطاهر قطب 35 سنة وشيماء حمدي 25 سنة وطه قطب 30 سنة وفاطمة الزهراء قطب 21 سنة " والمتوفيين هم " نادية ع. 65 سنة ورؤى ط. سنة ونصف وأسماء م. 19 سنة".

 

وأشار المحافظ إلى انه يتابع لحظة بلحظة إزالة الأنقاض والاطمئنان من عدم وجود أية مصابين أو ضحايا آخرين واتخاذ ما يلزم من إجراءات، وقرر صرف مبلغ خمسة ألاف جنيه لأسرة كل متوفى ومبلغ إلف جنيه لكل مصاب كمساعدات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعي بتوجيه كافة الرعاية لأسر المتوفيين والمصابين.

 

وأصدر المحافظ تعليماته إلى المهندس نبيل الطيبى بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والشئون القانونية والمتابعة الميدانية للوقوف على أسباب الانهيار وكتابة تقرير بالواقعة للعرض على الوزير المحافظ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.