«عرفات» يكشف موعد الانتهاء من شبكة الطرق العملاقة

وزير النقل يوضح خطة تطوير الطرق المتهالكة

الدكتور هشان عرفات وزير النقل
الدكتور هشان عرفات وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أوصى بتطوير الطرق المتهالكة على طريقة الدائري الإقليمي الجديد.


وقال الوزير خلال استضافته في «الأخبار»: "عندنا شغل رهيب خلال الفترة القادمة، خاصة بعد توصية الرئيس بتطوير كافة الطرق وكذلك الطرق المحلية، وسيتم تنفيذها طبقا للمواصفات التي تحددها وزارة النقل، على يد لجنة مشكلة من وزارتي النقل والإسكان والهيئة الهندسة للقوات المسلحة".


وأشار عرفات، أن الوزارة نجحت في إنجاز مشروعات طرق عملاقة مثل «شبرا- بنها»، وطريق «وادي العلمين- النطرون»، وكذلك طريق الساحلي، وطريق «سفاجا- مرسى علم» العالمي، الذي سيكون المثال الذهبي للسياحة، بجانب «أسيوط- سوهاج» الذي تحدث عنه الرئيس بسبب الحوادث التي يشهدها، متابعا: «سننتهي منه خلال شهور».


وبالنسبة للطرق التي تشهد أكبر معدل حوادث، أشار وزير النقل ، أنه سيتم الانتهاء من ربطها، لتخفيض بنسب الحوادث التي تشهدها .


وأوضح وزير النقل ، نجلس أسبوعيا مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لانجاز مشروع طريق السويس الجديد، وكل مشروعات الطرق بإشراف الرئيس السيسي.


وأضاف عرفات ، انتهينا من الدائري الإقليمي –السويس، وتم تخصيص حارة خدمة خاصة للنقل، بجانب 4 حارات للسيارات الملاكي و3 للعادية، وسنمنع النقل في المرور به ، مشيرًا أن هذا الطريق سيكون أجمل طريق في مصر، ونعمل على هذا المشروع بكل جهدنا، وأتعهد بالانتهاء منه خلال 30 يونيو 2019 .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم