صور| ياسمين الخطيب تشارك بمبادرة «هاخد حقي».. وتدعم النساء ضد المتحرشين

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

شاركت الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب، في الندوة التي أقيمت بعنوان «هاخد حقي» وهي مبادرة نظمتها مجموعة من الحقوقيات من مختلف محافظات مصر.

 

وترى ياسمين الخطيب، أن هذه المبادرة فعالة للغاية، مشيرة إلى أنها بالإضافة للمحاضرات والتوعية التي أقيمت على مدار ثلاث أيام كان هناك ورشة تضمنت إرشادات وتمارين لكيفية الدفاع عن النفس ضد المتحرش والتوعية بالإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد حق المتحرش بها. 

 

وأضافت ياسمين أن المشاركات كان عددهم كبير، مؤكدة على أنهم اتفقن جميعًا على مبدأ "التحرش جريمة" وأن السكوت ضعف وكان ضمن المشاركات منتقبات ومحجبات وغير محجبات.

 

وحلت ياسمين ضيفة على الندوة الختامية للمبادرة حيث تحدثت عن تجربتها الخاصة مع التحرش خاصة مع المتحرشين في مجال العمل، وتؤكد ياسمين أن الإحصائيات الرسمية الخاصة بالتحرش بالنساء العاملات غير دقيقة نظراً لتوجسهن من فقد مصدر رزقهن، مطالبة السيدات بعدم السكوت وفضح المتحرش.

 

وأكدت أن المبادرة ناجحة جداً وتستحق التكرار، مشيرة إلى أن هناك دور كبير لمؤسسات المجتمع المدني جنباً إلى جنب مع الدولة، ملمحه أن الدولة قامت بدور كبير بعد تفعيل قانون التحرش وتغليظ العقوبة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم