تعرف علي رحلة فيلم «ليل خارجي» لـ تورنتو السينمائي

فيلم «ليل خارجي»
فيلم «ليل خارجي»


ينافس الفيلم المصري «ليل خارجي» في الدورة الـ43 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، مع باقة مختارة من الأفلام العالمية، ، بجانب نجاح فلمين عربيين هما التونسي «في عينيا» الذي يلقى الضوء على مرضى التوحد، واللبناني «كفر ناحوم» يتناول قصة طفل يتمرد على الحروب والعنف.

 

بوابة أخبار اليوم ترصد لكم في هذا التقرير رحلة الفيلم المصري «ليل داخلي» من أجل الوصول للعالمية.


فيلم«ليل خارجي» من بطولة مجموعة كبيرة من الشباب وهم: على قاسم ، دينا ماهر ، تميم فارس، منى هلا ، كريم قاسم ، أحمد مالك ، عمرو عابد، أحمد مجدي، بجانب مشاركة الفنان صبري عبد المنعم ، وشريف دسوقي وبسمة كضيفة شرف. 

«ليل خارجي» إنتاج مشترك بين الإمارات العربية المتحدة ومصر، و حاز الفيلم على منحة مهرجان «دبى السينمائى الدولي»، لاستكمال مرحلة ما بعد الإنتاج وذلك ضمن مرحلة (إنجاز).

تدور أحداث فيلم «ليل خارجي» حول ثلاثة أشخاص وهم: «مو»، «توتو» و«مصطفى» وذلك في إطار من الإثارة والتشويق حول كواليس صراعات صناعة السينما، من خلال جريمة تحدث أثناء تصوير أحد الأفلام، لتكشف النقاب عن فساد المنتجين والطرق غير المشروعة التي يتم اللجوء إليها للحصول على تمويل الأفلام.

 

وبعد إتمام أول نسخة من الفيلم في بداية العام، تحمست شركة «فيلم كلينيك» للمنتج محمد حفظي، في تولى مهمة توزيع الفيلم، لكن تلك الفكرة تلاشت بعد اختيار «حفظي» لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي لعدم رغبته في التشكيك في نزاهة المهرجان، الذي كان متحمسًا لاختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية، وبالفعل وقع عليه الاختيار لتمثيل مصر والمنافسة على جوائز دورته الأربعين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم