«إحساسك نعمة» تبدأ أولى خطواتها لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية

الدورة التدريبية
الدورة التدريبية

بدأت الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية «إحساسك نعمة»، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر، أولى خطواتها على الأرض، بتدريب مقدمي الخدمة الطبية على التشخيص المبكر لحالات التهاب الأعصاب الطرفية وطرق العلاج.

 

ويستهدف البرنامج تدريب 800 من أعضاء الفريق الطبي، ويستمر التدريب على مدار 5 أيام في المعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة بالعباسية.

 

وتولى التدريب اليوم أخصائي الغدد الصماء بالمعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء وزميل الجمعية الأمريكية لأطباء الغدد الصماء وعضو البرنامج الرئاسي للشباب د.أحمد السبعاوي.

 

يأتى التدريب على هامش الدورة التدريبية التي افتتحتها وزيرة الصحة د.هالة زايد، بمركز التدريب بالعباسية، للقائمين على المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف على الأمراض غير السارية.

 

وكانت وزيرة الصحة قد أعلنت منذ أيام عن إطلاق الحملة القومية لالتهاب الأعصاب الطرفية تحت شعار "إحساسك نعمة"، والتي تتم تحت إشرافها ورعاية إحدى شركات صناعة الدواء الوطنية، وبمشاركة المعهد القومي للسكر والجمعية المصرية للقدم السكري والجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب.

 

تسعى الحملة لعلاج ما يقرب من 200 ألف مريض عن طريق قوافل علاجية تقدم الكشف والعلاج والتوعية للمرضى، إضافة إلى تدريب مقدمي الخدمة الطبية للتشخيص المبكر وعلاج المرض، وعمل حملات توعية وتوزيع مواد تثقيفية وتعليمية على الصيدليات.

 

وتشير الإحصائيات إلى أن 70% من مرضى السكر يعانون من التهابات الأعصاب الطرفية، وهو المرض ما يسبب آلام باليدين والقدمين ويصل إلى انعدام الإحساس في الأطراف، وقد يصل الأمر إلى البتر إذا لم يتلقى المريض العلاج اللازم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم