انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لكلية التربية بجامعة المنوفية

الجلسه الافتتاحية لمؤتمر كلية التربية
الجلسه الافتتاحية لمؤتمر كلية التربية

افتتح د. معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، فعاليات المؤتمر العلمي الثامن الدولي الرابع للفئات المهمشة في المجتمعات العربية للتنمية المستدامة، والذي يعقد على مدار يومين.

 

وحضر المؤتمر الذي يشرف عليه د. أحمد القاصد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، كل من: د. عبد الرحمن قرمان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. جمال الدهشان، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، ود. صبحي شعبان شرف، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. علي حسين عطية، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مقررًا للمؤتمر، ود. هبة الغتمي، مدير مركز تعليم الكبار وأمين المؤتمر.

 

وأكد د. معوض الخولي، على حرص الدولة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لجميع فئات المجتمع في شتى المجالات التعليمية، والبحثية، والعلمية، والاجتماعية، والصحية، على أن يكون التعليم أولى القاطرات المستهدفة في تحقيق التنمية والتطوير، وخاصة الفئات المهمشة في التعليم، والتي تحتاج إلى تدعيم وتعليم وذلك من خلال مراكز محو الأمية، حيث قامت الكلية من خلال مركز تعليم الكبار ومحو الأمية، بتعليم ما يقرب من 8 آلاف مواطنين في محافظة المنوفية. 

 

 

وقد انتهت الجلسة الافتتاحية بتكريم د. معوض الخولي، رئيس الجامعة، لجهوده في تأسيس كلية الطفولة المبكرة، وتطوير كلية التربية، كما قام رئيس الجامعة، بتسلم دروع المؤتمر وميدالية لكبار خبراء وعلماء التربية والتعليم، ومنهم د. سعيد إسماعيل، المفكر الكبير وأستاذ التربية وأصولها، كما كرم "الخولي" رؤساء المنظمات التربوية والدولية ومنهم د. سعيد مرسي، مدير المركز الإقليمي لليونسكو، ود. محمد مدبولي، أستاذ السياسات التربوية، وعميد كلية التربية جامعة حلوان سابقًا، ود. إقبال السمالوطي، أمين عام الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار، والأنبا بينامين مطران، راعي بيت العائلة المصرية بالمنوفية، والشيخ أحمد الفقي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم