محافظ المنوفية يشيد بإمكانيات أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية

محافظ المنوفية أثناء الجولة
محافظ المنوفية أثناء الجولة

أجرى محافظ المنوفية اللواء أركان حرب سعيد عباس، زيارة لمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية بالمنطقة الصناعية بقويسنا، للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأنشئت المدرسة تنفيذا لمبادرة "صناع مصر"، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلة في مجموعة "العربي".

حضر الزيارة وكيل وزارة التربية والتعليم مختار شاهين، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية المهندسة وفاء صبحي، والمهندس صلاح العربي، ومدير المنطقة الصناعية بقويسنا اللواء وحيد الحضري، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا اللواء أشرف موافي، ومدير إدارة قويسنا التعليمية.

وتفقد المحافظ فناء المدرسة والفصول الدراسية وورش ومعامل التدريب، والأقسام المختلفة بالمدرسة (الميكانيكا – كهرباء – تبريد والتكييف)، واستمع لشرح تفصيلي من مدير إدارة الإبداع عن كيفية التدريب بالأقسام المختلفة وفق أحدث الأساليب التكنولوجية مثل نظام الأندرويد الحديث.

وتعمل المدرسة بنظام الثلاث سنوات، وتضم 18 فصلاً دراسيًا بكثافة طلابية (24) طالب للفصل الواحد، ويبدأ العمل بالمدرسة في مطلع العام الدراسي الجديد باستقبال طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي، بإجمالي (144) طالبًا، وتضم المدرسة معملين و4 ورش تصنيع وتدريب.

وأشاد محافظ المنوفية اللواء أركان حرب سعيد عباس، بإمكانيات المدرسة المتقدمة، موجهًا الشكر لمجموعة العربي الصناعية على دورها في تطوير التعليم الفني والنهوض به على أرض محافظة المنوفية ، مؤكدا أهمية الارتقاء بالمستوى المهاري لطلاب التعليم الفني للوصول للمستوى العالمي.

وأشار المحافظ، إلى أن الهدف من هذا النموذج التعليمي رفع كفاءة الطلاب للمنافسة المحلية والدولية، فضلا عن الاستفادة من خبرات الشريك الياباني في بناء الشخصية وتنمية مهارات الطلاب والمعلمين بالمدرسة.

جدير بالذكر أن مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، تعد أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية تطبق معايير الجودة الدولية، وتقدم المدرسة العديد من المزايا للطلاب الملتحقين بها كأولوية التعيين للطلبة المتميزين في مصانع "العربي"، وتطبيق نظام تعليمي جديد طبقًا للمعايير الدولية وتوفير بطاقة مصرفية باسم الطالب لصرف مكافآت دورية للمتميزين، وتقديم شهادة خبرة لمدة عامين معتمدة من مجموعة "العربي"، فضلا عن تدريب الطلاب من قبل مستشارين يابانيين وتوفير العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والرعاية الصحية اللازمة للطلاب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم