وزير النقل لـ«بوابة أخبار اليوم»: ربط الطرق يوفر 100 مليون دولار سنويًا للدولة

د.هشام عرفات وزير النقل أثناء استضافته في «الأخبار»
د.هشام عرفات وزير النقل أثناء استضافته في «الأخبار»

أكد د.هشام عرفات وزير النقل، أن شبكة الطرق الجديدة التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا، تستهدف تغيير الواقع المرير في مصر.

 

وأضاف الوزير، خلال استضافته في منتدى «الأخبار» للحوار، نستهدف من خلال الفترة القادمة رفع كفاءة الطرق السريعة في مختلف محافظات مصر، وربطها ببعضها، من أجل تقليل الحوادث عليها، مستطردًا: «كان معدل وفيات الحوادث يصل إلى 35 شهيدا لكل 100 الف نسمة، إضافة إلى نسبة الانبعاثات الكربونية الكبيرة جدا بسبب ضعف الربط بين الطرق، فكانت تلك الانبعاثات على شكل حبيبات دقيقة تتحول إلى ضباب وروائح تدمر الجهاز التنفسي للبعض، إلا أن هذا الربط بين الطرق يوفر للدولة 100 مليون دولار في السنة».

 

وأوضح الوزير، أن مشروعات الطرق بمثابة مكاسب سريعة للمواطنين، فيشعرون بها ويجنون ثمارها سريعًا، وردًا على المشككين في الطريق الدائري الإقليمي الجديد، قال الوزير: « الطريق امتد إلى مناطق بعيدة وربط بين 20 محافظة في مصر، كما رفع تصنيف مصر إلى منطقة مراكز مرتفعة في تصنيفات الطرق العالمية».

 

وعن الهدف من الطريق الجديد، قال الوزير: «هدفنا منه تنمية زراعية وصناعية وعمرانية وكذلك تنمية سياحية، فهذا ليس طريق بل "كرودور" أو "عمار"، وهذا ما طبقته ألمانيا، رائدة أفضل طرق سريعة في أوروبا، لذلك تنمية مصر تبدأ بتطوير الطرق، واستدامتها بتطوير السكة الحديد».

 

وتابع عرفات: « عندنا شغل رهيب الفترة اللي جاي»، لافتًا إلى أن تركيز الرئيس السيسي الآن منصب على تطوير الطرق التي تشهد حوادث.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم