صور| الأزهر يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب الوافدين

جانب من الحفل
جانب من الحفل

احتفل الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر، تحت رعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بتخريج دفعة جديدة من الطلاب الوافدين للعام الدراسي 2017 – 2018، وذلك بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.


وأشاد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر، في كلمته خلال الاحتفال، بالطلاب الوافدين وما بذلوه من جهد متميز أثناء دراستهم، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف يعول عليهم بشدة في نشر فكره الوسطي المعتدل، وأنهم سفراؤه إلى العالم أجمع؛ لنشر صحيح الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة.


وطالب فضيلة الشيخ صالح عباس، الطلاب بالاستمرار في تنمية قدراتهم التحصيلية والتثقيفية التي اكتسبوها خلال دراستهم في الأزهر، وأن ينقلوها لأقرانهم؛ مؤكدًا حرص الأزهر على تطوير قدرات الطلاب وتشجيعهم على مداومة التعمق في القراءة والبحث.


وأشار د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إلى أن هذا الحفل ينبغي أن نطلق عليه اسم "عيد العلم"، لافتا إلى أن الحصول على شهادة التخرج ليس نهاية الرحلة العلمية، وإنما هو بداية لمزيد من البحث وتحصيل العلوم وصناعة العالم الحقيقي.


وتابع د. المحرصاوي، ناقلا عن فضيلة الإمام الأكبر قوله: "إن عالمية الأزهر نابعة من رسالته التي تشمل كل طلاب العالم في كل مكان وليس الطلاب المصريين فقط".


من جانبه، كشف السفير عبد الرحمن موسى، مستشار الأزهر لشئون الوافدين، أن فضيلة الإمام الأكبر قرر  تقديم منح للخريجين المتفوقين لاستكمال دراسة الماجستير والدكتوراه على نفقه الأزهر.


وكرم فضيلة الشيخ صالح عباس، الطلاب الخريجين في نهاية الحفل، ووزع المكافآت المالية على الطلاب المتفوقين، الحاصلين على تقديرات "امتياز" و"جيد جدًا مع مرتبة الشرف".


شارك في الحفل د. محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ود. محمد عبد الفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وعدد من قيادات الأزهر والسفراء وكبار الشخصيات.


نظم الحفل برلمان الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم