الصحة: تقديم الخدمة الطبية مجانا لـ 3 ألاف مواطن في قافلة البساتين

 قافلة البساتين
قافلة البساتين

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إجراء الفحص الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 3 آلاف و 290 مواطن من خلال قافلة طبية، بمركز شباب عزبة النصر، بمنطقة البساتين، محافظة القاهرة.

وقال "مجاهد" إن القافلة جاءت بناءً على توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بالاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية في جميع محافظات الجمهورية.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه القوافل يمكنها الوصول إلى التجمعات البدوية في هذه المناطق لتوفير المشقة على كبار السن والأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة الذين توليهم الوزارة الأهمية القصوى، وذلك طبقاً لإعلان رئيس الجمهورية بأن عام 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبها، أوضحت مدير عام إدارة القوافل الطبية د.وفاء الصادق، أن هذه القافلة تتضمن تقديم كافة الخدمات الصحية، حيث ضمت عيادات الجراحة العامة، والمسالك البولية، والأطفال، والجلدية، والعظام، والنساء، والباطنة، والقلب، والرمد، والأسنان، بالإضافة إلى عيادة الأنف والأذن، فضلاً عن إجراء تحاليل الدم والطفيليات، وأشعة موجات صوتية، ورسم قلب للمرضى، مشيرةً إلى عقد ندوات تثقيف صحي خلال فترة القافلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة، والكشف المبكر عن أورام الثدي، لافتةً إلى أنه تم تحويل 17 حالة للمستشفيات واستصدار قرارات للعلاج على نفقة الدولة لهم.

وأكدت "الصادق"، أن هذه القوافل الطبية تهدف النشاط إلى تحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية لوصول الخدمات للفئات المستحقة بالأماكن النائية والمحرومة من الخدمة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم