إيرباص تبيع لأرامكو السعودية 5 طائرات عامودية من طراز H145

توقيع عقد بيع 5 طائرات عمودية لأرامكو السعودية
توقيع عقد بيع 5 طائرات عمودية لأرامكو السعودية

أعلنت كل من مجموعة "مايلستون" للطيران المحدودة - وهي إحدى شركات GECA، والرائدة عالمية في مجال تأجير الطائرات العامودية – وإيرباص للطائرات العامودية، عن تزويد شركة أرامكو "اوفرسيز"، وهي إحدى شركات أرامكو السعودية، بخمس طائرات عامودية من طراز H145.

تندرج الطائرات الخمس ضمن جدول طلبيات "مايلستون" مع إيرباص، ومن المتوقع تسليمها خلال الأشهر الـ١٢ المقبلة، ويأتي الالتزام الأخير بتأجير خمس طائرات ذات محرك مزدوج من الطراز خفيف الوزن لتمثل إضافة إلى الـ ٢٤ طائرة عامودية متوسطة الحجم تعاقدت " مايلستون " مع أرامكو لتزويدها بها.

من جانبه قال برونو ايفان، الرئيس التنفيذي لـ إيرباص للطائرات العامودية: "اختيار أرامكو طائرة H145 ضمن برنامجها لتحديث الطائرات العامودية ذات المحرك المزدوج والخفيفة الوزن، يؤكد على الشراكة التاريخية التي تجمع شركة إيرباص مع المملكة العربية السعودية. كما نشكر "مايلستون" على دورهم المحوري في تقديم هذه الطائرة لمشغل جديد من خلال علاقتهم الوثيقة مع أرامكو وجدول الطلبيات القائم مع إيرباص".

وأشار ايفان إلى أن القدرات التقنية الجديرة لطائرة H145 وقدرة مقصورتها على التكيف مع استخدامات متعددة يجعلها الخيار الأمثل لتلبية المتطلبات الملحة لشركة مثل أرامكو، الرائدة عالمياً في قطاع النفط والغاز. 

تتميز H145 بصغر حجمها وكونها الخيار الأمثل للعمليات التي تتسم بكثافة عالية مثل عمليات النقل البحري لقطاع النفط والغاز، نظراً لمقصورتها الكبيرة والمتعددة الاستخدامات وتكلفة الصيانة الأقل ضمن فئتها، ومحركاتها القوية وتقنية Helionix الإلكترونية للطيران المزودة في جناح الملاحة الجوية للطائرة. وحتى يومنا هذا تم تسليم أكثر من ٢٠٠ طائرة من طراز H145 والتي سجلت أكثر من ١٠٠ ألف ساعة طيران منذ عام ٢٠١٥.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم