وفد روسي يزور مزارع إنتاج التمور بالوادي الجديد للتعاقد والتصدير

الوفد الروسي خلال زيارته لاحد مصانع تعبئة وتغلفة التمور بالوادي الجديد
الوفد الروسي خلال زيارته لاحد مصانع تعبئة وتغلفة التمور بالوادي الجديد

زار محافظة الوادي الجديد وفد من دولة روسيا لتفقد مزارع التمور بالمحافظة، وقام بعمل جولة ميدانيه بمدينة الداخلة وقام بزيارة عدد من المزارع المنتجة للتمور منها مزرعة أحد المزارعين بقرية عين عتمان، والمقامة على مساحة 400 فدان. 

المزرعة تنتج أجود أنواع التمور وأغلاها في الشرق الأوسط، حيث يتم إنتاج أصناف البلح المجدول والبارحي والصقعي، والتي يصل ثمن الكيلو منها إلى ما يقرب من 80 جنيها مصريا، بالاضافه إلي إنتاج متميز من البلح الصعيدي والتمور الجافة والنصف جافه التي يقبل علي شراؤها معظم بلدان العالم العربي والإسلامي، كما قام الوفد الروسي بزيارة عدد من المصانع المتميزة في تعبئة وتغليف التمور بالداخلة. 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» بأن زيارة الوفد الروسي لمزارع التمور بمدينة الداخلة جاءت في إطار تشجيع المسئولين بالمحافظة لتشجيع التصدير لمنتجات التمور التي تتميز بها محافظة الوادي الجديد.


من جانبه أوضح وكيل وزارة الزراعة د. مجدي المرسي بأن محافظة الوادي الجديد يوجد بها عدد 2 مليون نخله تنتج أكثر من 60 ألف طن يصدر إنتاجها من خلال الفلاحين من أصحاب مزارع التمور وأكثر من 45 وحده متخصصة في تعبئة وتغليف محصول البلح، والتي تقوم بتصدير هذا الإنتاج إلى دول شرق آسيا وأوروبا وهو ما يساهم بشكل كبير في تنمية دخل الأسرة بالوادي الجديد.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم