محافظ الدقهلية خلال الاحتفال بـ«السنة الهجرية»: مصر ستظل وطن جميع المصريين

المحافظ ومدير الأمن ووكيل وزارة الأوقاف في الاحتفال
المحافظ ومدير الأمن ووكيل وزارة الأوقاف في الاحتفال

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية منذ قليل، الاحتفال بالسنة الهجرية الذي أقامته مديرية الأوقاف بدار مناسبات مسجد النصر بالمنصورة.

رافق المحافظ اللواء محمد حجي مدير الأمن، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف والمهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة.

وألقى المحافظ كلمة قال فيها:

"نهنئ أنفسنا بهذا الاحتفال وندعو الله أن يحفظ مصر وشعبها ورئيسها من كل سوء مؤكداً على أنه يقف اليوم ليس كمحافظ فحسب بل إنسان يعيش على أرض هذا الوطن الحبيب.

وأشار شاروبيم إلى أن مصر كانت وستظل وطن جميع المصريين بمختلف معتقداتهم وأن الأعياد الدينية في مصر لم تكن يومًا قاصرة على فئة دون الأخرى بل تضم المصريين جميعًا.

وأضاف المحافظ: "نحتفل اليوم بالهجرة النبوية التي غيرت التاريخ لتبدأ الدعوة السامية إلى كل المعمورة، وأنه من دواعي السرور أن يصادف احتفالنا بالسنة الهجرية احتفال الأخوة المسيحيين بعيد رأس السنة القبطية".

وعبر محافظ الدقهلية، عن أمله في شبابنا الواعد أن يعمل لحمل مشاعل المستقبل وأن يحرص على التمسك بالقيم النبيلة والخلق الرفيع والعمل الجاد.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف، كلمة بين فيها أن الهجرة النبوية الشريفة حاضرة بحضور القرآن في قلوبنا، وأنها تعطي دليل كل يوم يتفق مع واقعها ووقائعها، مضيفًا: " يجب علينا الهجرة إلى الله بإنكار الذنوب والمعاصي".

حضر الاحتفالية اللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد، والعقيد أحمد صلاح المستشار العسكري، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة، وعددا من علماء الأوقاف والأزهر الشريف.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم