13.8 مليون دولار من الولايات المتحدة لدعم قطاع المياه في مصر

أرشيفية
أرشيفية

وقعت مصر والولايات المتحدة اليوم اتفاقية بقيمة 13.8 مليون دولار للإسهام في بناء قدرات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها. 

وتعكس هذه الاتفاقية دعم الشعب الأمريكي لأولويات الحصول على خدمات المياه والصرف الصحي، بما يتوافق مع الخطة المصرية للتنمية المستدامة – رؤية مصر 2030.

وصرّحت شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، قائلة: "دعمًا للرؤية الاستراتيجية للحكومة المصرية لإصلاح مرافق المياه والصرف الصحي، ستقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مساعدات فنية مع التركيز على الكفاءة التشغيلية وجودة الخدمة".

وأضافت: "سيساعد ذلك الشركة القابضة وشركاتها التابعة على الوصول إلى الاكتفاء الذاتي واستمرار تقديم الخدمات الضرورية، لضمان صحة وسلامة الأسر المصرية".

وتهدف برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والتي تخطت قيمتها أكثر من 30 مليار دولار منذ عام 1979، إلى دعم خدمات الصحة والتعليم والتوظيف المقدمة للشعب المصري، وعلى مدار 40 عامًا كان الشعب الأمريكي شريكًا مع الشعب المصري لتحسين آليات الاعتماد على الذات، وتعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي، والحد من الفقر.

ويحصل أكثر من 25 مليون مواطن على المياه النظيفة والصرف الصحي من خلال الأنظمة الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم