صور| «عظماء من بلدنا».. محاضرة بـ«ثقافة الأقصر» عن شيخ الأزهر

 محاضرة بثقافة الأقصر
محاضرة بثقافة الأقصر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقدت بقصر ثقافة الطارف ندوة بعنوان "عظماء من بلدنا" عن فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وحاضر فيها محمد أحمد إبراهيم المُعلم بمعهد فتيات القرنة.

وعقد قصر ثقافة الكيمان محاضرة "أشكال التعاون بين الأطفال داخل المدرسة"، ألقاها موسى علي حسن، إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف، وتحدث عن معنى التعاون وأهم أشكال التعاون بين الأفراد والمؤسسات في المجتمع، وأهمية دور الأسرة والمدرسة في غرس قيمة التعاون لدى الأطفال داخل المدرسة.

وعقدت بمكتبة الطفل والشباب بالديمقراط، محاضرة بعنوان "حقوق الإنسان قضية من قضايا مؤسسات المجتمع المدني"، حيث تحدث المحاضر محمد حنفي عن التعاريف العلمية بحقوق الإنسان وماهية مؤسسات المجتمع المدني وخصائص الحقوق وفئات الحقوق والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إضافة إلى عقد مكتبة الطفل والشباب بالحلة محاضرة بعنوان "الهجرة النبوية الشريفة" وحاضرها محمد عبد الفتاح محمد، تحدث فيها عن هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة احتفالاً بالعام الهجري الجديد.

واستقبلت مكتبة المدامود أطفال قرية المدامود، ورشه فنون تشكيليه للأطفال الموهوبين وتم رسم لوحات إرشادية من قبل الأطفال للحفاظ على البيئة وتم عرضها بالمعرض الفني لعرض الرسومات.

وعقدت بقصر ثقافة الطود، ندوة بعنوان "دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية الثقافية"، ألقاها د.أشرف عبده، وأقيمت بمكتبة توماس وعافية دوري ثقافي بين بنات وشباب رواد المكتبة تحت سن ١٨سنة "أسئلة علمية وتاريخية"، وبمكتبة الطفل والشباب بالرزيقات قبلي، كما عقدت ندوة بعنوان "دعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة" وحاضرتها هدى عبد المريد وتم قراءة قصة "سلوكي في الشارع" للأطفال بمكتبة النواصر. 

وأقامت مكتبة ثقافة الضبعية مؤتمر اليوم الواحد تحت عنوان "الانتماء والمواطنة"، بالتعاون مع مركز شباب الضبعية، وشهد المؤتمر ندوة بعنوان "دور الإعلام في التأثير على سلوكيات الشباب" للدكتور محمد عطية الرزيقي، وندوة بعنوان "المواطنة وعلاقتها بالانتماء" للدكتور النوبي عبد الراضي، وفقرات متنوعة "شعر- إنشاد ديني- غناء"، وعرض مسرحي بعنوان "حزام ناسف" عن الإرهاب، إخراج أحمد الجمل وبطولة مجموعة من الشباب.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم