«التعليم» تتابع استعدادات مدارس 30 يونيو للعام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

عقدت مساعد وزير التربية والتعليم لشئون المديريات، ورئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو، أسماء الديب، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع وكلاء المديريات لمجموعة مدارس 30 يونيو للوجه القبلي.

يأتي الاجتماع، في إطار مناقشة ومتابعة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2018/2019 وفقًا للنظام التعليمي الجديد، ومتابعة المديريات التعليمية لمجموعة مدارس 30 يونيو في محافظات الوجه القبلي خلال الشهور السابقة، فضلا عن متابعة أعمال الصيانات التي تتم داخل مدارس 30 يونيو استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم الإعلامي أحمد خيري، إن مساعد الوزير، أكدت أن المُعلم هو العامل الأساسي في العملية التعليمية، لأنه يستطيع بخبراته وكفاءته أن ييسر المادة الدراسية لسهولة استيعابها، ويعمل على إعداد الطالب للمستقبل إعدادًا سليمًا.

وناقشت "الديب"، خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات منها: "شئون المديريات التعليمية، وموقف الكتب، وتطوير التعليم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الأول الثانوي، والتعلم النشط عن طريق ورش العمل خاصة في مرحلة رياض الأطفال"، مؤكدة ضرورة المتابعة المستمرة للموجهين، ووجود خطة للإشراف والمتابعة الميدانية للمدارس، وعمل استمارات تربوية لتقييم المُعلمين، وإرسال تقرير أسبوعي للوزارة للمتابعة واتخاذ اللازم.

وشددت رئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو، على أهمية تنظيم تدريب موجهي المرحلة الثانوية، في حضور الموجهين العامين على كيفية الدخول على بنك المعرفة المحمل من خلال التابلت؛ لتحسين مستوى التعريف العام، والمتابعة الميدانية.

ووجهت "الديب"، بعقد لقاء مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب على مستوى المديريات التعليمية؛ للتعرف على الخطوط الجديدة للتعليم العام قبل دخول المدارس، مشددة على جميع المديرين بضرورة تحديث بيانات مدارس 30 يونيو، وتعديل رواتب المعلمين في المدارس التي يوجد بها رواتب ضعيفة، وعدم قبول أي تبرعات عينية لقبول الطلاب داخل المدارس.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم