«معيط»: لجان فنية لدراسة مقترحات التطوير وتحسين أحوال العاملين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد وزير المالية د. محمد معيط، بالجهود التي يبذلها العاملون في القطاعات المالية، مؤكدًا أن القيادة السياسية سعيدة بهذه الجهود، وأن الحكومة تشعر بالطفرة في تحصيل الإيرادات السيادية للخزانة العامة من ضرائب وجمارك ورقابة مالية.

وقال "معيط"، إن مطالب العاملين مصونة في إطار تقدير الحكومة لجهودهم المخلصة، معلنًا موافقته بتشكيل لجان فنية لدراسة مقترحات النقابة العامة المتمثلة في دعم صناديق الرعاية الصحية والاجتماعية، وتحسين أحوال العاملين وأداءهم في العمل.

وأوضح رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك مجدي شعبان، أن العاملين حققوا زيادة في الإيرادات حتى نهاية العام المالي الحالي بلغت 28 مليار جنيه، إضافة لما تحقق في العام السابق، والذي بلغت إيراداته السنوية 466 مليار جنيه.

واستمع الوزير في الاجتماع الذي حضره أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عادل عبد الفضيل، إلى شرح تفصيلي لمعالجة المشكلات التي تواجه آليات العمل في مصلحة الضرائب والجمارك، مطالبين بضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحديث الشبكات والأجهزة المساعدة بمكاتب الفروع بالمحافظات، وربط الحافز بالأداء، وزيادة بدل الانتقال الشهري إلى 1500 جنيه، إضافة إلى فتح باب التعيينات لسد العجز القائم في مكاتب الضرائب والجمارك، بسبب الخروج لبلوغ سن التقاعد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم