صور| فعاليات فنية وثقافية متنوعة في الغربية

فعاليات ثقافية وفنية بثقافة الغربية
فعاليات ثقافية وفنية بثقافة الغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بفرع ثقافة الغربية، عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية، حيث عقدت دار الكتب بطنطا ندوة تثقيفية احتفالا بعيد الفلاح بعنوان "عيد الفلاح ومستقبل الزراعة في مصر".

وتحدث خلال الندوة الباحث والكاتب د. الحسيني معدي، مؤكدًا أن مصر هبة نهر النيل وهو السبب الرئيسي في قيام الحضارة المصرية القديمة، وبسبب الزراعة عرف قدماء المصريين الاستقرار.

وأضاف "معدي"، أن مصر من أقدم البلاد التي عرفت الزراعة، كما أن المصري القديم برع في فنون الزراعة، واستحدث العديد من الآلات التي تستخدم في الزراعة، وكان القمح والشعير من أول الحبوب المزروعة على ضفاف النيل.

ونظم قصر ثقافة غزل المحلة محاضرة بعنوان "عيد الفلاح الهامش والأفق المتاح" ألقاها د. علاء الكوه بمركز البحوث الزراعية، مؤكدًا أن مصر سلة الغلال في العالم، وأن أغلب أهل مصر يعملون بالزراعة ويمتاز الفلاح المصري بالمثابرة والصبر والأمل في انتظار المحصول، كما اتجهت الدولة منذ 4 سنوات بالتفكير في استعادة وضع الزراعة والفلاح في مصر.

ونظم قصر ثقافة المحلة الكبرى، ورشة فنية لتعليم الطباعة باستخدام أوراق الشجر والألوان المائية، وعمل لوحات منها، ضمن البرنامج الشهري لمرسم الطفل بمشاركة أصدقاء المرسم.

ونظمت مكتبة "أبيار" الثقافية مسابقة عن الهجرة النبوية لرواد المكتبة، وبالتوازي نظم قصر ثقافة الطفل بطنطا معرضًا لرسوم الأطفال.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم