محافظ القليوبية استعدادات مكثفة لمواجة موسم الأمطار

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية الجديد
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية الجديد

أكد د.علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، على  رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستعداد  لمواجهة الآثار السلبية المتوقعة للسيول و الأمطار الغزيرة من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار والتأكيد على تطهير شبكات صرف مياه الأمطار مع الاستعداد بالإمكانيات الفنية والبشرية المدربة للتعامل مع تلك الأخطار.

وشدد المحافظ أن يكون ذلك من خلال تنفيذ التدريبات الميدانية ،وبالتنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ، و التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار المستقبلية والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

و أمر المحافظ  بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف ، الحماية المدنية والري، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة خلال فترة موسم الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها .

والجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا تحذر فيه من تساقط الأمطار خلال فصل الخريف إذ أن هذا الفصل يصاحبه تقلبات جوية حادة وسريعة يصاحبها أمطار غزيرة فى بعض الأيام تصل إلى حد السيول.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم