«خبير زراعي»: لا توجد طماطم مسرطنة وما يتردد «شائعة»

«خبير زراعي»: لا توجد طماطم مسممة وما يتردد «شائعة»
«خبير زراعي»: لا توجد طماطم مسممة وما يتردد «شائعة»

قال الخبير الزراعي، وعضو نقابة الزراعيين المهندس محمدي البدري، "إنه لا توجد على الإطلاق طماطم مسممة، حيث يشاع دائما بين المواطنين تلك الشائعات فيخرج علينا البعض أن هناك بطيخ مسرطن، وأن هناك فراولة مسرطنة".

 

وأوضح البدري لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن هناك شائعات أخرى تطلق على منتجات زراعية كثيرة فلم يسلم الخوخ أو المشمش ولا التفاح وغيرها من الفواكه والخضروات، التي تنتج داخل مصر، مشيرًا إلى أن الكل يعلم أن لمصر أعداء بالخارج وبالداخل ولا يريدون لمصر الخير والتقدم والازدهار، بل يريدون سقوط تلك الدولة التي حماها الله عبر السنين.

 

ونصح البدري المواطنين، تحرى الدقة حول تلك الشائعات المغرضة والتي هدفها إسقاط الاقتصاد المصري، والإساءة لسمعة المحاصيل الزراعية المصرية، وعدم تناول المعلومات إلا عبر قنوات موثوق فيها.

 

وناشد الخبير الزراعي، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، بأن يتم عمل فحص دوري للخضروات والفاكهة في الحقول أثناء فترات ومراحل نضج الثمار المختلفة، وما تثبت عينات التحاليل وجود متبقيات مبيدات بها يتم إعدام المحصول داخل الحقل وعلى نفقة المزارع، مشيدًا بدور الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزارعة في ضبط سوق المبيدات، والحد من المبيدات المغشوشة والمهربة.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم