محافظ سيناء: بدء الدراسة بالمدارس وجامعة العريش 22 سبتمبر.. ولا نية للتأجيل

المؤتمر الجماهيري بسيناء 
المؤتمر الجماهيري بسيناء 

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه لا نية لتأجيل الدراسة بكافة المراحل الدراسية بالمحافظة، وأن الدراسة ستبدأ في موعدها المقرر في 22 من سبتمبر الجاري مع مدارس الجمهورية، وأما جامعة سيناء فستبدأ في الثالث عشر من شهر أكتوبر المقبل، وفي مدينة العريش.


وأعلن شوشة، المؤتمر الشعبي الأول بحضور اللواء  محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ؛ واللواء هشام الخولي نائب المحافظ؛ وممثلي القيادات الأمنية؛ والقيادات التنفيذية والحزبية والنقابية والشعبية، عددًا من التيسيرات الجديدة للمواطنين في مختلف مدن المحافظة، وخاصة مدينة العريش العاصمة، اعتبارًا من السبت المقبل.


وقدم شوشة، الشكر للقيادة السياسية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي نيابة عن أبناء سيناء، مؤكدًا علي انه علي وعده بتنفيذ مهمته المكلف بها خاصة وأن الإستراتيجية القادمة التنمية والتعمير ولا يوجد أي مانع من تقديم الدولة للعون من اجل تلبية احتياجات. 


وقال إننا نشعر بالتحسن الأمني في سيناء بفضل الجهود المبذولة من قوات الجيش الشرطة من اجل راحة المواطن والقضاء علي الإرهاب، وأشار إلي أن ما يتم اتخاذه من إجراءات من اجل مصلحة المواطن ومستقبله القادم.


أضاف المحافظ أن من بين التيسيرات المقررة فتح طريق السفر بين المحافظة ومختلف المحافظات كل أيام الأسبوع بدون تنسيق مسبق، وتخصيص حصة لتموين السيارات الأجرة والملاكي بالوقود 15 لتر أسبوعيًا، حيث سيتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية لتنظيم عمليات الصرف..فضلًا عن صرف الوقود للمعدات من خلال اللجنة.


وتابع المحافظ، أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بالمزروعات للمزارعين في نطاق مطار العريش، اعتبارًا من السبت المقبل، بنسبة 50%، فيما سيتم صرف الـ50% الأخرى عقب اتخاذ باقي الإجراءات الإدارية، مشددًا على صرف التعويضات للمزارعين المضارين برفح والشيخ زويد ومناطق جنوب العريش والطريق الدائري.


وقال انه سيتم بحث عملية تأمين محطة الغاز والمطحن بالمدينة الصناعية بالعريش قبل إعادة تشغيلهما قريبا للعمل علي راحة المواطنين وسيتم توفير اسطوانات الغاز عن طريق الشركة والعمل علي تامين دخول السيارات علي الطريق. 


أوضح المحافظ أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن مشروعات تنموية كبري خلال الفترة المقبلة أسوة ما يتم في منطقة لصعيد، مؤكدًا على أنه سيتم تقديم حوافز استثمارية بشمال سيناء.


وأكد شوشة، على دراسة عدد من مطالب المواطنين مع الجهات الأمنية مثل إعادة تشغيل محطة الغاز بالعريش وفتح عدد من الطرق وعودة الصيادين للصيد في مياه البحر المتوسط وإدخال مستلزمات البناء إلى محافظة شمال سيناء، والتفتيش على معديات العبور ..مطالبًا المواطنين بالتكاتف والتآزر مع الأجهزة المعنية لتحقيق وإنجاح المهام الموكلة إليها .


وقال أن فلسفة التنمية ستكون من الغرب إلي الشرق للاستفادة من مشروعات التنمية في قناة السويس لتأكيد عناصر النجاح في خطط التنمية علي ارض سيناء.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم