بالصور| رئيس جامعة الأزهر يتابع استعدادات بدء الدراسة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد د.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أنه سيتم التوسع فى الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعى، مع بداية العام الدراسي الجديد، بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والهيئات المعنية؛ بما يُسهم في اكتشاف المواهب، ورعايتها، وتنميتها، وتأهيلها للإسهام بفاعلية في خدمة الوطن.

وأوضح أنه سيتم لأول مرة هذا العام إقامة معرض دائم للكتاب بجامعة الأزهر يبيع بنصف الثمن الإنتاج الفكري والثقافي للمؤلفين الثقات في شتى مناحي العلم والمعرفة؛ انطلاقًا من قناعتنا الراسخة بأن التعليم الجامعي لابد أن يُسهم في بناء شخصية الشباب.

وأضاف: «تم التنسيق مع مجمع اللغة العربية، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والهيئة العامة للكتاب، ودار الوثائق القومية، ومجمع البحوث الإسلامية وغيرها مما يحقق الثراء الفكرى لأبنائنا الذين لا ينبغي أن نتركهم، فريسة سهلة لمن يريدون العبث بعقولهم لتحقيق أجندات خاصة».

اطمأن، خلال جولته الميدانية بفرع البنات بالقاهرة لمتابعة آخر الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد، على منظومة البوابات الإلكترونية.

وشدد على ضرورة افتتاح البوابة الحضارية لفرع البنات مع بداية العام الجامعي المقبل، حتى تُسهم فى القضاء تمامًا على ظاهرة التكدس.

وقال: «راعينا في تصميم هذه البوابة الاستغلال الأمثل لكل المساحات الفارغة بما يخدم الطالبات».

وأعطى د. المحرصاوي، توجيهات مشددة بسرعة إقامة كافيتريا بفرع البنات؛ استجابة لرغبة الطالبات، بما يضمن الاستغلال الأمثل لكل المساحات الفارغة غير المستغلة.

وفي استجابة فورية لبعض خريجات التربية بكلية الدراسات الإنسانية بالقاهرة، كلف رئيس الجامعة، عميدة الكلية بالسماح بإصدار إفادات من قسم الخريجات لتقديمها إلى الدراسات العليا في المواعيد المقررة لحين استخراج شهادات التخرج بمراعاة اعتبار التربية كلية وليس شعبة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم