الصين تولي مهمة الصعود لأوليمبياد طوكيو لـ«هيدينك»

هيدينك
هيدينك
Audi Egypt

أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم، تعيين الهولندي المخضرم جوس هيدينك مديرا فنيا لمنتخب الصين الأوليمبي تحت 21 عاما، أملا في التأهل لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان.

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الصيني، أنه تم إسناد مهمة التأهل لأولمبياد 2020 من خلال بطولة أمم آسيا تحت 23 عام حيث يتأهل طرفي النهائي بشكل مباشر.


ويواجه هيدينك، الذي تولى تدريب تشيلسي وريال مدريد بالإضافة إلى روسيا وتركيا وأستراليا، مهمة صعبة في الألعاب الأولميبية رغم تجربته في آسيا.

يذكر أن الصين لم تتأهل أبدا للبطولة بمظهرها الجديد عندما استضافت بكين في عام 2008، وتأمل للصعود لأول مرة إلى أوليمبياد 2020.


هيدينك ليس غريبا على كرة القدم في جنوب شرق آسيا، حيث سبق له قيادة منتخب كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي كأس العالم 2002 والذي أقيم في كوريا واليابان.


وقال هيدينك في مقابلة مع وسائل الاعلام الهولندية: «لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به».

وتابع: «لكي أكون صادقا، لم يكن هناك سوى أربعة أو خمسة لاعبين في الصين اعتقدتهم: نعم ، هم قابلون للاستعمال.. أما الباقي فقد جاءوا جسديين ، تكتيكيين ، مشروطين وتقنياً جداً».

مع استضافة اليابان، لا تتوفر سوى ثلاثة أماكن للفرق الآسيوية في الألعاب الأولمبية 2020 ، وتأتي تلك الأماكن من خلال بطولة آسيا U23 في يناير عام 2020، ويجري التأهل لتلك البطولة في مارس المقبل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم