بالفيديو| الطرق والكباري: الدائري الإقليمي يصل إلى 400 كيلو حول القاهرة الكبرى

رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك
رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك

قال رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء عادل ترك إن الدولة أعدت شبكة طرق على أعلى مستوى تضمن إجراءات السلامة للتقليل من نسبة الحوادث للحفاظ على أرواح المواطنين على الطرق.


وأضاف "ترك" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة cbc، اليوم الأحد 9 سبتمبر، أن الطريق الإقليمي المتكامل يصل طوله إلي 400 كيلو حول القاهرة الكبرى، ويخدم 13 محورا رئيسيا، طريق الإسماعيلية، الكريمات، الإسكندرية الصحراوي، الإسكندرية الزراعي، الصعيد الغربي، الصعيد الشرقي والعين السخنة، مؤكدا أن الدائري الإقليمي تمكن من ربط جميع المحافظات.


وأوضح" رئيس هيئة الطرق والكباري" أن هناك 2 كوبري يربطان فرعي النيل دمياط ورشيد، يتعدى ثمنهما ال800 مليون جنيه مشيرا إلى أن المشروع قد اكتمل، وسوف يجد المواطنون كم المجهود الذي بذل لإقامة هذا المشروع، والذي سيوفر الكثير من الوقت والمجهود عليهم.


وشدد "ترك" على أن اليوم أصبح لمصر طريق دائري إقليمي يحيط بالقاهرة الكبرى، ويصل طوله إلى نحو 400 كيلومتر، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لمنع سير سيارات النقل بالطريق الدائري العادي، أو مروره بشوارع القاهرة الكبرى لمنع التكدس به منذ السادسة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم