فوز مصر على النيجر الأكبر رقميًا في تصفيات «الكان» إلى الآن

فرحة مصرية بأحد أهداف مباراة النيجر
فرحة مصرية بأحد أهداف مباراة النيجر

دشن منتخب مصر فوزًا عريضًا أمس السبت على منتخب النيجر في ثاني جولات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، المزمع إجراؤها في الكاميرون صيف العام المقبل.

المنتخب المصري دكّ دفاعات النيجر بنصف دستة أهداف، دون أن تستقبل شباك حارسه محمد الشناوي أي هدفٍ، لتنتهي المباراة على وقع الأهداف الستة من دون مقابل.

الفوز العريض لأحفاد الفراعنة هو الأكبر على الإطلاق على مدار جولتين كاملتين من التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات الكاميرون، وذلك بعد انتهاء جميع مباريات الجولة الثانية اليوم، وذلك من أصل 48 مباراة لُعبت في الاثنتي عشرة مجموعة، المكونة للتصفيات.

نتائج أخرى عريضة

ففي الجولة الأولى التي لُعبت في شهر يونيو من العام الماضي، كان أكبر فوز في هذه الجولة هو فوز منتخب غانا على نظيره الإثيوبي بخماسيةٍ نظيفةٍ، كما أن المنتخب الليبي انتصر على نظيره من سيشل بخمسة أهداف لقاء هدفٍ واحدٍ في هذه الجولة.

أما الجولة الثانية، التي لُعبت على مدار اليومين، فخلاف مباراة مصر مع النيجر، كانت أكبر فوز من الناحية التهديفية، من نصيب ثلاث مباريات انتهت جميعها بثلاثية نظيفة.

أولهم مباراة نيجيريا مع سيشل، فقد نزلت النسور النيجيرية ضيفةً ثقيلةً على السيشليين، وأمطرت شباكهم بثلاثة أهداف دون رد، كما انتصرت المغرب على ضيفتها مالاوي بالنتيجة ذاتها، أما اليوم فقد دذنت مالي فوزًا على جنوب السودان بنفس النتيجة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم