وسط إقبال كثيف..

قافلة الأزهر الطبية ببئر العبد تبدأ عملها بتوقيع الكشف على 1000 مريض

مستشفى بثر العبد
مستشفى بثر العبد

بدأت قافلة الأزهر الطبية الموفدة لمدينة بئر العبد بشمال سيناء، اليوم السبت، عملها بمستشفى بئر العبد المركزي، وسط إقبال كثيف من أهالي المدينة والقرى المجاورة، حيث وقع أطباء القافلة الكشف على 1000 مريض، فيما تم إجراء 25 عملية جراحية متنوعة.


وقامت القافلة، التي يستمر عملها لمدة أسبوع، بتوزيع الأدوية على المرضى بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.


وتضم القافلة 24 من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، في تخصصات الجراحة العامة، جراحة الأطفال، الأطفال، النساء والتوليد، الرمد، الباطنة، الصدر، التخدير، الأوعية الدموية، العظام، الجلدية، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب.


يذكر أن هذه هي القافلة الطبية الثانية التي يطلقها الأزهر الشريف لبئر العبد بعد أن أرسل قافلته الأولى للمدينة في يناير الماضي، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لإدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصرَ وخارجها؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يُعَدّ مُكَمِّلًا لدوره الدعوي والتعليمي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم