السودان يطالب بتطوير الجامعة العربية لتحقيق آمال الشعوب

جانب من اجتماع الندوبين الدائمين
جانب من اجتماع الندوبين الدائمين

 

طالب السودان بإصلاح الجامعة العربية  من أجل  تحقيق آمال وتطلعات  الشعوب العربية،مشيرًا إلي  أن التحديات الراهنة للأمة العربية تتطلب مضاعفة الجهود لوقف سفك الدماء في مناطق عزيزة بالوطن العربي في سوريا ووقف الانقلاب على الشرعية في اليمن وتحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.

 

جاء ذلك خلال رئاسة السفير عبد المحمود عبد الحليم  المندوب للسودان في جامعة الدول العربية اجتماع الدورة ١٥٠ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة بالقاهرة،

 

وقال عبد المحمود أن قرار الولايات المتحدة بحجب التمويل عن منظمة الأنروا يستهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وتقويض حق العودة لهم والذي يأتي بعد قرار أمريكا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

 

وقال إن تحقيق السلام الدائم والعادل رهين بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وقيام دولته المستقلة وضمان حق العودة للاجئين وإطلاق سراح الأسرى وفق لما قررته مبادرة السلام العربية.. 

 

وأعلن السفير عبد المحمود أن السودان يجرى مشاورات مكثفة لتحديد موعد لعقد الاجتماع الوزاري لمجموعة  دول الجوار الليبى بالخرطوم  وذلك إسهامًا في دفع الجهود السليمة لتعزيز المسار السياسي واستكمال الاستحقاقات الدستورية. 

 

وقال إن السودان يباشر هذه  المهمة بعد نجاح جهوده في التواصل لحل سلمى بين أطراف  النزاع في جنوب السودان وبعد نجاحه  فى الوصول لاتفاق سلام في أفريقا الوسطى.

 

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية السوداني د. الدرديري محمد احمد سيرأس  اجتماعات وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة بعد غد الثلاثاء.