الانتهاء من استخراج 21 الف كارت ذكي للفلاحين بالوادي الجديد

الانتهاء من استخراج 21 الف كرت ذكي للفلاحين بالوادي الجديد
الانتهاء من استخراج 21 الف كرت ذكي للفلاحين بالوادي الجديد

أكد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد د مجدي المرسي بأن المديرية نجحت حتى الآن في استخراج 21 ألف و897 كارت ذكي للفلاحين علي مستوي عدد 6 إدارات زراعية بالخارجة وباريس وبلاط والداخلة والقصر والفرافرة، موضحا أن المستهدف استخراج 29 ألف كرت ذكي للفلاحين علي مستوي المحافظة. 


وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد بان المتبقي من الكروت الذكية ما يقرب من 7 آلاف كارت ذكي للفلاحين، جاري استكمال إجراءات مليء الاستمارات الخاصة بهم  تمهيدا لاستخراج الكروت الذكية لهم. 


وأشار المرسي، إلي أن الكارت الذكي تأتي أهميته في هذا التوقيت بأنه يقضي علي نظام المحاباة والمجاملات التي تتم أحيانا علي حساب الآخرين بصرف مستحقات الغير للغير فيما يتعلق بالأسمدة والتقاوي المنتقاة وجميع الخدمات المرتبطة بالتنمية الزراعية بدون وجه حق.


وأضاف مدير عام الزراعة بالوادي الجديد بأنه يجب الإسراع من قبل الجهات المختصة باستكمال كافة الإجراءات الخاصة بتفعيل ما تم استخراجه من كروت ذكيه في المحافظات التي نجحت في استخراج أكثر من 60 % من إجمالي المستهدف، وأن يتم علي التوازي استكمال استخراج باقي الأعداد المطلوبة للإسراع في القضاء علي السوق السوداء والتي تتحكم في المزارعين ببيع لهم الأسمدة والتقاوي المنتقاة بأسعار عاليه جدا تصقل كاهل الفلاح الذي يحتاج إلي كل  جنيه للتوسع وخدمة الزراعات الخاصة به. 


وتابع، أن مديري الإدارات الزراعية يقومون بدور رائد في حصر الفلاحين المستحقين لاستخراج الكرت الذكي طبقا للحيازات الزراعية الورقية التي سينتهي العمل بها قريبا مع بدأ التفعيل للمنظومة الكروت الذكية. 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم